قائمة الموقع

مرسي يحدد اليوم الجهة التي يحلف أمامها اليمن

2012-06-27T17:13:42+03:00
القاهرة – الرسالة نت

تُصدر رئاسة الجمهورية المصرية اليوم الخميس بيانًا بشأن الصورة التي سيؤدي بها الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى، قسم اليمين الدستوري لتولي منصب رئيس الجمهورية.

وقال الدكتور ياسر على القائم بأعمال المتحدث باسم الدكتور محمد مرسى، في تصريح له اليوم، إن هذا الموضوع لايزال تحت البحث والدراسة، مشيرا إلى أن هناك حوارًا يجرى حاليا فى هذا الشأن للتوصل إلى حل يرضى القوى الوطنية، ويتفق في نفس الوقت مع صحيح القانون.

وفيما يتعلق بالمشاورات الجارية بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، قال الدكتور ياسر على، إن ما تم الاستقرار عليه حتى الآن هو أن يتولى رئاسة الوزراة شخصية وطنية مستقلة، حيث أن هناك عددًا من الأسماء المطروحة ولكن لم يتم الاستقرار على أي منها حتى الان.

ونفى الدكتور ياسر ما تردد بشأن احتفاظ المجلس العسكري بحق تعيين من يتولوا الوزارات السيادية، ونفى أيضا ما تردد عن تخصص نسبة 30 % من المقاعد الوزارية لحزب الحرية والعدالة، مؤكدا أن كل ما يدور من كلام في هذا الشأن هو من قبيل التخمينات الصحفية التي ليس لها أساس من الصحة.

ونفى الدكتور ياسر أن يكون الرئيس محمد مرسى قد عقد اجتماعًا أمس مع الدكتور محمد البرادعي، مشيرا الى أن آخر اتصال بينهما كان صباح يوم السبت الماضي قبل إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية لدعوته لحضور اجتماع القوى الوطنية التي وقعت على بيان الخروج من الأزمة، غير أن الدكتور البرادعى فضل محاولة الحديث مع المجلس العسكري في هذا الإطار.

اخبار ذات صلة