"4" دوريات جديدة تتأهب للعودة

جانب من أحد مباريات الدوري الألماني
جانب من أحد مباريات الدوري الألماني

الرسالة نت - وكالات

تواصلت الأنباء السعيدة في الظهور أمام عشاق كرة القدم يوما تلو آخر، بشأن عودة الدوريات المحلية في المنطقة العربية والدول الأوروبية، على مدار الأيام القليلة الماضية.

وتسببت جائحة فيروس "كورونا" المستجد التي ضربت العالم بأسره في توقف النشاط الكروي على مدار عدة أسابيع، لتعلن بعض الاتحادات المحلية إلغاء الموسم كليا آخرها الدوري الفرنسي.

29 مايو

بعد فترة من التوقف وتجميد النشاط الرياضي في مختلف البلدان العربية، أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم الموعد المقترح لعودة المسابقات المحلية.

وأكد الاتحاد، أن الدوري السوري سيعود للاستئناف يوم 29 مايو المقبل، بعد موافقة مجلس الوزراء على عودة النشاط بدون حضور الجماهير.

وفي اليوم ذاته، ستشهد الملاعب البولندية عودة الحياة للدوري المحلي، بعد إعلان ماتيوش موارفيتسكي رئيس الوزراء، استئناف فعاليات المسابقة بنهاية الشهر المقبل.

ولن تشهد مباريات الدوري البولندي حضور الجماهير، إذ ستلعب خلف الأبواب المغلقة بداية من يوم 29 مايو.

ومن الممكن أن يشهد شهر مايو عودة منافسات الدوري الألماني بداية من يوم 9، إلا أنه لم يخرج أي قرار رسمي حتى الآن لحسم الأمر.

8 يونيو

وقررت الحكومة السويسرية في وقت سابق، تخفيف حدة الإجراءات المطبقة لمواجهة فيروس "كورونا"، ليصبح من الممكن عودة منافسات الدوري المحلي بحلول 8 يونيو المقبل.

واشترطت الحكومة عودة الدوري السويسري بإقامة المباريات دون حضور جماهير، تفاديا لانتشار العدوى بين المشجعين في المدرجات.

أغسطس

انضم الدوري الإماراتي لتيار العائدين إلى الملاعب، بعدما أعلن الاتحاد المحلي لكرة القدم استئناف مباريات دوري الخليج العربي بحلول شهر أغسطس المقبل.

وكان الدوري الإماراتي قد توقف هو الآخر منذ مارس الماضي، وتم تمديد فترة الإيقاف حتى أبريل الحالي.

وأكد الاتحاد الإماراتي لكرة القدم أن المسابقات ستعود بشكل مبدئي في شهر أغسطس، مع ضرورة تقييم الوضع باستمرار طوال الفترة المقبلة.

البث المباشر