قائمة الموقع

أبناء السدودي والشيخ خليل وزملط.. حكايات التوريث في الملاعب "3"

2020-05-01T16:11:00+03:00
عبد الرؤوف السدودي
غزة - الرسالة نت

قدمت كرة القدم الفلسطينية على مدار السنوات الماضية، العديد من الأجيال التي توارثت اللعبة من الآباء إلى الأبناء.

ولطالما كانت الملاعب شاهدة على تألق الآباء في شتى المجالات, قبل أن يأتي أبناؤهم ليقدموا مستويات فنية جيدة, على غرار آبائهم.

الأب المخضرم وأبناؤه

لطالما كانت الملاعب الفلسطينية شاهدة على إبداع خبير التحكيم الآسيوي عبد الرؤوف السدودي خلال فترة شبابه في إدارة اللقاءات سواء المحلية في غزة والضفة على حد سواء, أو الخارجية على الصعيدين العربي والآسيوي.

وعقب ابتعاده عن الملاعب, ظهر نجله جهاد كمدرب مع عدة أندية, إلا أن تجربته الأفضل كانت برفقة الجلاء, الذي قاده لتحقيق إنجاز تاريخي بالصعود للممتازة هذا الموسم.

كذلك برزت نجومية نجله الآخر محمد كحكم مساعد خلال السنوات الأخيرة, إذ ظهر في الكثير من مباريات الممتازة والأولى, على غرار نجله الثالث عبد الله, الذي يعمل أخصائيا للعلاج الطبيعي, وكان ضمن الطاقم الطبي لنادي الجلاء هذا الموسم أيضا.

موهبة التحكيم

وعلى غرار السدودي, كان الحكم المساعد الدولي سابقا محمد الشيخ خليل, أحد أفضل الحكام في فلسطين خلال فترة تواجده بالملاعب بشهادة جميع المتابعين.

وعقب اعتزال الشيخ خليل وابتعاده عن الملاعب للعمل في لجنة الحكام بالاتحاد الفلسطيني, ظهر نجله الشاب خالد كحكم للساحة, وقدّم مباريات جيدة في جميع الدرجات خلال المواسم الأخيرة.

كذلك قدّم الحكم المخضرم أشرف زملط, الذي أدار المئات من المباريات في جميع البطولات الغزية دون استثناء, نجله أحمد, الذي ظهر كحكم مساعد في الدرجتين الثانية والثالثة, وسط توقعات أن يحصل على فرصة أكبر في المواسم المقبلة, حال واصل الحفاظ على مستواه الجيد.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00