قائمة الموقع

أبو شعر: ترتيبات موسم الحج تسير بشكل ممتاز

2010-10-14T17:40:00+02:00

غزة – الرسالة نت

أكدت وزارة الأوقاف والشئون الدينية، أن الترتيبات والإجراءات الخاصة بالموسم تسير بشكل ممتاز وعلى ما يرام، مستهجنة في الوقت ذاته ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بأن موسم الحج في قطاع غزة مهدد بالضياع.

 

وقال وزير الأوقاف د. طالب أبو شعر في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه :"الحكومة مصممة على إنجاح موسم الحج وتذليل كافة العقبات والصعوبات التي تعترض الموسم، مشدداً على أن الحجاج الذين سيخرجون لأداء فريضة الحج هم الفائزين بالقرعة العلنية التي أجرتها الوزارة أمام الناس ووسائل الإعلام.

 

وأضاف: تم تحويل المستحقات والمخصصات المالية لحجز أماكن السكن والمخيمات والنقل والمبيت في منى وعرفات، مبيناً أن العمل جاري لاستكمال إجراءات تفييز جوازات الحجاج عبر قنصلية المملكة العربية السعودية في القاهرة.

 

ودعا أبو شعر كافة الحجاج للتوجه إلى المراكز الصحية كلُ حسب محافظته لأخذ التطعيمات اللازمة وذلك اعتباراً من يوم السبت القادم.

 

وأشار إلى أن حجاج غزة يمكنهم التوجه إلى مركز شهداء الدرج (البندر)، ومركز شهداء الشاطئ، أما حجاج الشمال فعليهم التوجه إلى عيادة جباليا المعسكر، وحجاج الوسطى عيادة دير البلح، أما حجاج خان يونس يمكنهم التوجه إلى مركز شهداء خان يونس (البندر) وحجاج رفح في مركز شهداء رفح).

 

وكشف د. أبو شعر عن أن رسوم الحج لهذا العام ستكون 2050 دينار أردني فقط داعياً جميع الحجاج إلى تسديد الدفعة المتبقية عليهم للانتهاء من باقي الإجراءات.

اخبار ذات صلة