قائمة الموقع

أبو شعر: تشكيل لجنة توافقية لترتيب موسم الحج

2010-10-01T12:32:00+02:00

الرسالة نت –  يحيى محمد

كشف وزير الأوقاف والشئون الدينية الدكتور طالب أبو شعر تشكيل لجنة توافقية بين الضفة الغربية وقطاع غزة تعمل على ترتيب موسم الحج سواء في الداخل أو في الخارج حتى انتهاء الموسم وكافة الإجراءات المتعلقة به.

 

وفي ذات السياق، استهجن أبو شعر ما يردده بعض المتحدثين في وسائل الإعلام من تصريحات حول عمل اللجنة وهدفها، قائلاً:" إنما هي لجنة توافقية بين الطرفين وهدفها ترتيب موسم الحج الحالي".

 

وبين الوزير أبو شعر في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الجمعة على هامش استقباله لوفد طبي مغربي أن العدد الكلي لحجاج قطاع غزة وصل لـ(3510) حاج، يوزعون على 2510 حاج ممن وردت أسمائهم في القرعة الإلكترونية العلنية التي أجرتها الوزارة مؤخراً، إلى جانب 500 حاج من أهالي الشهداء ومثلهم من ذوي الأسرى ممن حصلوا على مكرمة من خادم الحرمين الشريفين.

 

وقال :"نسعى لإتمام موسم الحج لهذا العام بطريقة جيدة وطيبة وإزالة كل العقبات التي تعترضنا في هذا الموسم، ونغلب المصلحة العامة للمواطنين"، مؤكدا اعتراضهم وحكومة فتح في رام الله للعديد من المشكلات والعقبات في هذا الموسم.

 

وشدد أبو شعر على حرصهم الكبير من أجل إتمام هذا الموسم، مشيراً إلى أن طواقم الوزارة تعمل ليلا ونهارا لوضع الترتيبات اللازمة للموسم من سكن جيد في مكة المكرمة والمدينة المنورة وغيرها من الترتيبات اللازمة للحجاج.

 

وتابع :"آثرنا عدم الحديث عن ترتيبات موسم الحج في وسائل الإعلام رغبة منا في إبقاء روح التوافق بين شطري الوطن في قطاع غزة والضفة الغربية، ونبذل الآن مساعي كبيرة جداً ووضعنا ترتيبات عديدة للموسم الحالي".

 

اخبار ذات صلة