قائمة الموقع

خريشة: أثمن مقاطعة حماس والجهاد لاجتماع لا نعول عليه

2020-05-14T15:55:00+03:00
خريشة.jpg
الرسالة نت - محمود هنية

ثمن  النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي د. حسن خريشة ، موقف حركتي حماس والجهاد الإسلامي في مقاطعة اجتماع قيادة السلطة المزمع انعقاده يوم السبت المقبل؛  "في موقف يعبر عن صدقهم مع شعبهم".

ودعا رئيس السلطة محمود عباس لعقد اجتماع السبت، بحضور ممثلين عن الفصائل، إلّا أن حركتي حماس والجهاد رفضتا المشاركة، لضرورة عقد الاطار القيادي المؤقت.

وقال خريشة لـ"الرسالة نت" إن "التجربة التاريخية علمتنا ألا نعول على هذه الاجتماعات؛ لأنها تضم نفس الشخوص والتنظيمات الذين يحملون ذات الولاءات، وعليه فلن يخرجوا من جلودهم وسيبقى الحال كما هو".

وأضاف: "نريد أن نختبرهم اختبارًا واحدًا، هل يستطيعوا وقف التنسيق الأمني، أو على الأقل رمي بطاقات الفي آي بي لنصدق أنهم في مواجهة مع الاحتلال؟"

وأشار خريشة إلى أن القيادات المجتمعة "منغلقون على أنفسهم، فلذا يشعرون بالثقة، لكنهم لو ذهبوا لأبناء شعبهم، فسيعرفوا حجم هذه الثقة التي تتهاوى يوما بعد يوم".

وحول دعوة رئيس السلطة لحضور الفصائل بالاجتماعات، أجاب: "دائما الرئيس يصدر قرارات فردية، لكن يبدو عندما يتعلق الأمر بقضية حاسمة مع الإسرائيليين، لا يريد أن يضع العبأ على نفسه بل يريد توزيعه عبر تشكيل لجنة خلف لجنة".

وختم خريشة بالقول: "ما نحتاج إليه أن نكون صادقين، خاصة وأن الإسرائيلي لا يتردد لحظة لقضم الأرض، منذ زمن بعيد".

وكان المجلس المركزي قد اتخذ قرارات بتجميد العلاقة السياسية والأمنية والاقتصادية مع الاحتلال، ثم أصدر قرارا آخر ينادي بضرورة تعليق الاعتراف بإسرائيل.

 
اخبار ذات صلة