سكرتاريا المنتدى تعقد ورشة بعنوان ثقافة حقوق الإنسان

غزة  - الرسالة نت

عقدت سكرتاريا المنتدى التربوي العالمي اليوم ورشة عمل بعنوان ثقافة حقوق الإنسان بالتعاون مع مركز معا التنموي، وذلك بتسليط الضوء علي طلبة المدارس لمرحلتي الابتدائي والإعدادي بنادي النصر العربي بغزة.

ورحبت منسقة المنتدى سناء الشوا بالحضور المشاركة بالورشة، وأكدت أن هناك العديد من الفعاليات والانشطة الذاتية التي ستنفذ في مختلف امكان قطاع غزة على هامش انعقاد المنتدى التربوي العالمي الذي سيعقد نهاية الشهر الجاري في قطاع غزة و رام الله والناصرة وبيروت.

ومن ناحيته أكد منسق مركز نادي النصر احمد المغربي أن هذه الورشة جزء من عمل كامل وهناك أنشطة متعددة وزوايا مختلفة والفكرة منها تثقيف الطلاب وتطويرهم ، مضيفا أن الطالب هو المحور الأساسي في التعليم بمعنى انه يطرح الأسئلة وبدورنا تصحيح وتسهيل المفاهيم الخاطئة باعتبارهم فئة مراهقة.

وطالب المغربي أن تكون هذه البرامج التثقيفية التي تعمل علي تعزيز رؤية الطالب وتكثيف الجهود من خلال الورش لا تكفي، ويجب أن تكون داخل المدارس وان يكون لوسائل الإعلام دور كبير في تولي المسؤولية.

ومن جهته اشار منشط مركز نادي النصر العربي فراس المصري ان حقوق الإنسان تعتي الكرامة والحقوق المتساوية وغير قابلة للتصرف للجميع وهى أساس الحرية والعدل والمساواة في العالم. وأضاف المصري أن كل إنسان له الحق في التعليم وحرية التعبير والسفر وعدم التمييز وهناك الكثير من الحقوق الواجب معرفتها، مشيرا أن هذا العمل فيه قبول ولكن نسبي خاصة أن الموضوع في غاية الأهمية.

ووجه المصري رسالة للمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان بتنظيم حملة تثقيفية تضم كافة الأعمار وذلك بممارسة الأنشطة والندوات التوعوية الخاصة بثقافة حقوق الإنسان.

وقال الطالب عدنان عوض أن هذه الورشة أكسبته ثقافة ومعلومات كان يجهلها كمعرفة الحقوق الواجبة علي الإنسان كحرية التعبير عن الرأي واللعب واحترام الآخرين والدفاع عن النفس وحرية الأمن والأمان.

وفي نهاية الورشة التي تخللها أنشطة ذاتية وعمل مجموعات تم طرح ومناقشة بعض المفاهيم الخاطئة وتعديلها من قبل المنشط ومعرفة حقوق الإنسان.

وأوصي الطلاب المشاركون في الورشة بضرورة تنظيم ورش أخري والاستمرار في حملة التثقيف والتوعية حول هذا الجانب المهم ومعرفة كل الواجبات والحقوق.

 

البث المباشر