الأردن يصل إلى مستوى "معتدل الخطورة" في ظلّ كورونا

صورة "أرشيفية"
صورة "أرشيفية"

عمان- الرسالة نت

أعلنت الحكومة الأردنية، في بيان الجمعة، تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنها إصابات غير محلية، ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 784 حالة.

وأفاد البيان بأنّ الحالات الجديدة هي 16 إصابة لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري (مع السعودية)، وأحدهم عبر حدود جابر (مع سورية)، منهم 6 أردنيين و10 من جنسيّات غير أردنيّة، إضافة إلى حالة لأردني قادم من قطر وهو في أحد فنادق الحجر، وحالتين سجلتا لشخصين من جنسيّة عربيّة قادمين إلى الأردن من اليمن. كما لفت البيان إلى 5 حالات شفاء، ليرتفع عدد المتعافين إلى 571.

من جهته، أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، تنفيذ المرحلة الثالثة من الدليل الإرشادي للعودة إلى العمل، الأسبوع المقبل، وتتضمن عودة الموظفين في القطاع العام إلى المؤسسات بكامل طاقتها، مشيراً إلى أن هناك حاجة لالتحاق الموظفين كافة بأماكن عملهم، وتقديم الخدمات للمواطنين.

وأوضح الناصر أنه بعد قرار فتح الحضانات أتيح للموظفات التأمين على أطفالهن والالتحاق في دوائرهن، قبل نهاية الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أنه، خلال هذا الأسبوع، تكون الحضانات قد تمكنت من تهيئة وتوفير الإجراءات والمستلزمات الوقائية والتعقيم لاستقبال الأطفال، ويستثنى الموظفون الذين يعانون من نقص في المناعة، أو الذين أجروا عمليات جراحية كبرى، أو الموظفات الحوامل.

وقالت الحكومة، في بيانها، إنه اعتباراً من يوم غدٍ السبت، يبدأ تنفيذ خطّة فتح القطاعات والسماح بحريّة أكبر للحركة مع وجود بعض الاستثناءات، في ظل الوصول إلى مستوى "معتدل الخطورة".

البث المباشر