بعد كورونا.. ماذا تغير في برشلونة وريال مدريد؟

جانب من مباراة سابقة بين الطرفين
جانب من مباراة سابقة بين الطرفين

الرسالة نت - وكالات

3 أشهر من توقف منافسات الدوري الإسباني, كانت كافية لملاحظة العديد من التغيرات على فرق المسابقة، وبالأخص الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة.

ويبدو أن التوقف كان إيجابيا للفريقين على وجه التحديد، لاستعادة لاعبين مهمين لصفوف الفريق في الجولات الـ11 المتبقية من عمر "الليغا".

سواريز العائد

بات الأوروغواياني لويس سواريز مهاجم برشلونة جاهزا للمشاركة في المباريات بجوار ليونيل ميسي وأنطوان غريزمان، بعدما تأثر الفريق بغيابه.

وعانى سواريز من إصابة أبعدته 4 أشهر عن الملاعب, ما دفع "البلوغرانا" لاستخدام حق التعاقد مع لاعب من الدوري الإسباني خارج سوق الانتقالات، ليضم مارتين برايثوايت من فريق ليغانيس، لكنه لم يأخذ فرصة الظهور الحقيقي.

ومع تكرار إصابة الفرنسي عثمان ديمبلي وفشل غريزمان في القيام بدور سواريز، ستكون عودة الأخيرة فارقة مع الفريق الذي ينافس على "الليغا" ودوري أبطال أوروبا.

هازارد وأسينسيو

سيتغير الشكل الهجومي لفريق "الميرينغي" بشكل كبير, بعد عودة البلجيكي إيدين هازارد والإسباني ماركو أسينسيو لصفوف "الملكي" بعد تعافيهما من الإصابة.

وقبل توقف النشاط بسبب جائحة "كورونا"، كان موسم هازارد مع ريال مدريد قد انتهى وسط شكوك حول لحاقه بكأس الأمم الأوروبية.

وبعد 3 أشهر من التوقف، بات هازارد جاهزا للمباريات قبل 11 جولة من نهاية "الليغا"، وكذلك باقي مواجهات دوري أبطال أوروبا مع البطل التاريخي للقارة "العجوز".

أسينسيو هو الآخر لم يكن مرشحا للمشاركة مع الفريق الموسم الحالي بعد إصابته بالرباط الصليبي، لكنه تعافى تماما, وبات جاهزا لاكمال خط هجوم "الملكي" بجوار كريم بنزيما وهازارد وفينيسيوس جونيور.

البث المباشر