قائمة الموقع

المغني: السنوار قدم فرصة لانهاء الانقسام وعباس رسخه وعززه وتآمر على شعبنا

2020-06-14T17:45:00+03:00
المغني
غزة-الرسالة نت

قال رئيس الهيئة العليا لشؤون العشائر بالمحافظات الجنوبية المختار أبو سلمان المغني، إن "محمود عباس وفريقه لا يريدون انهاء الانقسام، ويعملون لأجندة تريد تقسيم الوطن وتمزيق وتفتيته".
وأضاف المغني في تصريح خاص  لـ"الرسالة نت": "كأنه يساعد عدونا على مخططاته، وسيبثت التاريخ أن عباس وفريقه تآمروا علينا وعلى قضيتنا وعلى فلسطين".
وأكدّ أن الانقسام "كان يمكن ان ينتهي بدقائق لو جاء عباس لغزة، فما الذي يمنعه من المجئ؟"، متابعا: "يجب أن يفهم أنّ التنظيمات والفصائل لها مكانتها ووجودها وقوتها ويجب أن تحترم وتعطى فرصتها".
وحول موقف حماس من انهاء الانقسام أجاب، "عرفت السنوار صادقا وأعطانا فرصة لانهاء الانقسام وكان صادق النيّة، ولو استغلها عباس لكانت نقطة مهمة ومنعطف تاريخي فلسطيني، لكنه غدر به ولم يستغل الفرصة وأصرّ على بقاء الانقسام وتكريسه".
ونبه المغني إلى خطورة محاولة البعض نكأ الجراح والتهديد بإعادة فتح صفحة الانقسام، مضيفا: "فمن يتصرفون بذلك هم لا يمتون لشعبنا بصلة و يريدون تأجيج الفتنة ولغة الثأر والانتقام، وهي ليست من أخلاقنا ولا من شيمنا ولا مثلنا".
وختم بالقول: "من يريد تأجيج الأوضاع محسوب على طابور فاسد  لا ينتمي لشعبنا، وحالة الصدام انتهت  من تاريخنا ولن تعود ومن يحاول إعادة فتحها مشكوك في وطنيته واخلاقه".

اخبار ذات صلة