قائمة الموقع

حماس: قتل السلطة المواطن "العموري" بشكل خارج القانون "فعل مستنكر"

2020-06-25T23:01:00+03:00
صورة "أرشيفية"
غزة - الرسالة نت

قالت حركة "حماس، :"إن قتل الشرطة التابعة للسلطة في رام الله، للمواطن علاء العموري من بلدة العيزرية بالقدس، بشكل خارج القانون، هو فعل مستنكر، ويجب إجراء تحقيق شفاف؛ للوقوف على هذا التجاوز الذي أودى بحياة أحد المواطنين".

وأوضح المتحدث باسم الحركة، حازم قاسم، أنه من المقلق تزايد حالات القتل خارج القانون على يد الأجهزة الأمنية في الضفة، وهو ما يشكل انتهاكاً صارخاً للحق في الحياة، الذي يقع على سلطات إنفاذ القانون حمايته، باعتباره أحد أهم الحقوق الأساسية.

وأضاف قاسم في تصريح صحفي وصل الـ"الرسالة نت"، مساء الخميس،: "إن استخدام القوة المفرطة من قبل أجهزة الأمن في الضفة الغربية، نتيجة مباشرة لتغول السلطة التنفيذية على باقي السلطات، هو ما يشكل خطراً على السلم الأهلي والمجتمعي".

وقتل المواطن العموري (41عامًا) وأصيب شقيقاه وابن عمه بالأعيرة النارية أثناء شجار مع قوة شرطية التابعة للسلطة وطواقم بلدية العيزرية.

وأعربت مراكز حقوقية عن قلقها البالغ حيال الحادث، مؤكدة ضرورة فتح تحقيق جدي فيه، وإعلان نتائجه على الملأ، واتخاذ المقتضى القانوني.

في حين رفضت عائلة العموري أمس الأربعاء، فتح بيت عزاء لابنها "علاء" الذي قتل برصاص أمن السلطة، في بلدة العيزرية شرقي مدينة القدس المحتلة.

وقالت عائلة العموري في تصريحات لوسائل إعلام محلية، :" إنها ترفض بأي شكل فتح بيت عزاء بمقتل نجلها علاء محمد العموري، مؤكدة أنه قتل غدرًا برصاص الأمن الفلسطيني".

اخبار ذات صلة