قائد الطوفان قائد الطوفان

الاستعداد لعقد مؤتمر أسرى فلسطين الدولي

غزة – الرسالة نت

أنهت اللجنة التحضيرية لمؤتمر أسرى فلسطين الدولي استعداداتها لعقد المؤتمر المنوي إقامته في مركز رشاد الشوا وسط غزة يوم السبت 23/10/2010م، بمشاركة عدد من الوفود الدولية التي ستصل قطاع غزة، كما ستنطلق عدد من الفعاليات الدولية التضامنية مع الأسرى مع بدء انطلاق المؤتمر. 

وأكد الناطق الإعلامي باسم المؤتمر ماجد الزبدة أن اللجنة استلمت أوراق العمل المقدمة للمؤتمر من داخل وخارج فلسطين، مبيناً أن المؤتمر يعقد ليوم واحد فقط، وأشار إلى وجود تواصل مع قافلة شريان الحياة للمشاركة في المؤتمر في حال تمكنت من دخول غزة في موعد انعقاد المؤتمر.

وبين أن المؤتمر سيشتمل على عدد من  المشاركات على المستويين العربي والدولي، ومن قبل ذوي الأسرى في السجون الإسرائيلية، والمؤسسات المتخصصة والتي لها علاقة بقضية الأسرى، وحقوق الإنسان.

ويعتبر هذا المؤتمر الدولي أحد فعاليات اللجنة الوطنية لنصرة الأسرى ضمن خطتها لدعم قضية الأسرى في السجون الإسرائيلية، التي أعلن عنها رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية مطلع العام الحالي.

وأوضح الزبدة أن المؤتمر يهدف لتسليط الضوء على قضية الأسرى، وإبراز المعاناة الكبيرة التي يعيشونها نتيجة إهمالهم من قبل الاحتلال، كما يبرز المؤتمر معاناة أهالي الأسرى، وكذلك تقديم التوصيات المتعلقة بالمؤتمر إلى المؤسسات العربية والدولية خاصة القانونية والحقوقية منها .

ومن المقرر أن يتم عرض العديد من المواد الإعلامية والفنية من أهمها "أوبريت فني يجسد معاناة الأسرى"، يوضح معاناة الأسرى وإبراز الأساليب الاستفزازية التسلطية التي يقوم بها جنود الاحتلال ضد المعتقلين الفلسطينيين.

 

البث المباشر