قائمة الموقع

بركة: نعمل باستراتيجية لمواجهة الضم محليا ودوليا

2020-07-07T14:27:00+03:00
عضو دائرة العلاقات العربية والإسلامية في حركة حماس علي بركة
 الرسالة نت -محمود هنية

 كشف عضو دائرة العلاقات العربية والإسلامية في حركة حماس علي بركة، عن تفاصيل الحراك السياسي والدبلوماسي لـلحركة لمواجهة مخطط الضم وصفقة القرن.

وقال بركة لـ"الرسالة نت" إن الحركة بدأت بتنفيذ استراتيجية وضعتها لمواجهة المخطط ضمن مستويات مختلفة من بينها السياسي والدبلوماسي، وعلى إثرها بدأ رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية بتوجيه رسائل لزعماء وقيادات عربية وإسلامية، إضافة الى توجيه رسائل للمؤتمرات العربية "القومي والإسلامي والأحزاب العربية والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والاتحاد العالمي لعلماء المقاومة".

وأوضح أن هذه الرسائل تهدف لوضع الأشقاء العرب والمسلمين، أمام مخاطر الصفقة، باعتبار ذلك خطرا على الأمة العربية والإسلامية.

وذكر بركة أن الرسائل أظهرت التعاطف العربي والإسلامي مع القضية، مشيرا إلى انه سيجري عقد مؤتمر افتراضي يومي السبت والأحد المقبلين بدعوة من المؤتمر العربي العام، بمشاركة رئيس حماس إسماعيل هنية، رفضا للصفقة ومخطط الضم.

وفي ضوء ذلك، أكدّ أن الحركة تعمل على تعزيز علاقاتها الداخلية مع الأطراف المختلفة عبر المؤتمر الوطني الذي عقد مؤخرا بين أمين سر مركزية فتح جبريل الرجوب ونائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري.

وشدد بركة على أن الحركة تسعى، عبر خطوات ميدانية بتعزيز العلاقة على كل المستويات مع الأطراف والقوى الفلسطينية كافة، لإفشال الصفقة ومخطط الضم ولن تسمح بكل ما أوتيت من قوة أن يمر المخطط العدواني.

اخبار ذات صلة