قائمة الموقع

الأسيرة ابتسام العيساوي تدخل عامها العاشر في الأسر

2010-10-24T10:32:00+02:00

غزة – الرسالة نت

أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، أن الأسيرة ابتسام محمد عيساوي دخلت اليوم الأحد عامها العاشر في الاعتقال.

وأشار أحمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان إلى أن الأسير عيساوي اعتقلت من منزلها في جبل المبكر القريب من مدينة القدس بتاريخ 24/10/2001، ومن ثم تنقلت بين عدد من مراكز التحقيق قبل أن يصدر بحقها حكما بالسجن لمدة (15 عاما) بتهمة مقاومة الاحتلال.

وأوضح البيتاوي أن والدا الأسيرة عيساوي متواجدون في الأردن وممنوعون من زيارتها منذ يوم اعتقالها، وان إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية تمنع الأسيرة حتى من مجرد سماع صوتهما عبر الهاتف حيث رفضت طلبات سابقة قدمتها الأسيرة بهذا الخصوص.

والأسيرة ابتسام العيساوي (تقبع في سجن الدامون) متزوجة وهي أم لستة أبناء هم: راما وربى ورامي ورأفت وريم والبنت الصغرى ريناد التي كان عمرها يوم أن اعتقلت والدتها (6 شهور).

وطالب الباحث في مؤسسة التضامن الدولي بضرورة الإفراج الفوري عن جميع الأسيرات البالغ عددهن (36 أسيرة) متواجدات في سجني هشارون والدامون أو العمل على تحسين ظروف اعتقالهن ومتابعة ملفهن بصورة خاصة.

يشار إلى أن الاحتلال لا يزال يعتقل ثلاث أسيرات من القدس هن: سناء محمد شحادة تقضي حكما بالسجن لمدة 3 مؤبدات و30 عاما، ندى عطا درباس (6سنوات)، صابرين إسماعيل مشعل التي لا تزال موقوفة.

اخبار ذات صلة