قائمة الموقع

أبو شعر يدين القانون الصهيوني لتهويد القدس

2010-10-25T09:50:00+02:00

غزة – الرسالة نت

دان الدكتور طالب أبو شعر وزير الأوقاف والشؤون الدينية ورئيس لجنة القدس، القانون الصهيوني الجديد الذي يعتبر تهويد مدينة القدس أولوية وطنية، وقال إنه يأتي في سياق الحرب التكتيكية التي ينظمها الاحتلال في القدس من خلال إقامة العديد من المشاريع الإسكانية الجديدة لصالح اليهود، وتهجير المواطنين.

وأوضح أن القانون يضع المدينة المقدسة ضمن المناطق المسماه بـ "مناطق التطوير أ" في مختلف المجالات، سيما الإسكان والتوظيف والتعليم.

وأضاف:" الاحتلال يحاول أن يضلل المفاهيم الحقيقية أمام العالم أجمع بأنه يهدف إلى تطوير المدينة المقدسة ويهتم بشئونها، وفق مزاعمهم الكاذبة".      

وحذَّر رئيس لجنة القدس من مخاطر ودواعي هذه القوانين الصهيونية الباطلة التي ترمي إلى إفراغ المدينة المقدسة وإجلائها من أهلها على أن يتم تهويدها وطمس معالمها ودثر مقدساتها ويقيم الاحتلال مشاريعه وبؤره الاستيطانية في مدينة القدس دون مسببات أو عوارض تعيق مساعيهم الفاشية.

وشدَّد الدكتور أبو شعر على ضرورة التعاضد والتلاحم الفلسطيني في الداخل والخارج في هذه الأوقات الحرجة التي تتعرض لها المدينة المقدسة من أبشع الجرائم الصهيونية، موضحًا أن انتهاكات العدو مستمرة في ظل الصمت العربي والإسلامي الذي اتخذ منه الاحتلال ذريعة لاستكمال مشواره.

ودعا الوزير الأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي إلى النهوض من غفلة النعاس الطويل الذي أمات المدينة المقدسة، وبعث بها نحو المنعطفات والانحدارات الخطيرة مما يستوجب إنقاذها على عجالة والدفاع عنها من براثن الاحتلال وطغيانه وثنيه عن الباطل ودحره إلى الحضيض. 

 

 

اخبار ذات صلة