قائمة الموقع

بعد 13 عاما.. وكيل رونالدو يودع ريال مدريد برصيد صفري

2020-09-12T15:49:00+03:00
مينديز
الرسالة نت - وكالات

يدخل ريال مدريد الإسباني موسم 2020-2021 دون لاعبه الكولومبي جيمس رودريغيز، بعد رحيله نهائيا صوب إيفرتون الإنجليزي هذا الصيف.

وكان رودريغيز قد أنهى رحلته "الملكية" بعد 6 سنوات من انضمامه للفريق، خرج خلالها لمدة موسمين معارا إلى بايرن ميونيخ الألماني.

ويعتبر النجم الكولومبي آخر اللاعبين الذين يمثلهم الوكيل البرتغالي خورخي مينديز في مدريد، بعدما رحل كل موكليه عن الفريق "الملكي" في السنوات القليلة الماضية.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن الريال لا يملك أي لاعب حاليا يمثله مينديز، وهو يحدث لأول مرة منذ عام 2007، وذلك بعد رحيل رودريغيز.

وارتبط مينديز بعلاقة قوية مع إدارة النادي الإسباني، برئاسة فلورنتينو بيريز، نظرا لكثرة الصفقات التي أبرمها الطرفان واللاعبون الذين وصلوا بفضل الوكيل البرتغالي إلى ملعب "سانتياغو برنابيو".

بداية برتغالية

بداية علاقة مينديز مع الريال كانت منذ انتقال المدافع البرتغالي بيبي من بورتو إلى "الملكي" في صيف 2007، مقابل 30 مليون يورو.

وأبرمت تلك الصفقة في عهد الرئيس السابق رامون كالديرون، الذي اتفق مع مينديز بعد عام واحد، يقضي بنقل المدافع الأرجنتيني إيزيكيل غاراي من راسينغ سانتاندير الإسباني إلى ريال مدريد مقابل 10 ملايين يورو.

وبعد رحيل كالديرون، بدأت علاقة مينديز بالرئيس الحالي بيريز، وكانت البداية بأفضل سيناريو ممكن عبر نقل أفضل لاعب في العالم آنذاك كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى مدريد.

الصفقة كلّفت خزائن النادي "الملكي" حينها 96 مليون يورو، ليصبح البرتغالي أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم آنذاك, وبعد عام واحد، تعاقد الريال مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي يمثله مينديز أيضا.

ومن هنا، بدأت علاقة مينديز تتوطد مع بيريز ومسؤولي ريال مدريد، ليزداد بعدها عدد موكلي البرتغالي في الفريق، لا سيما بعد إسهامه في نقل الثنائي البرتغالي ريكاردو كارفاليو والأرجنتيني أنخيل دي ماريا إلى "اللوس بلانكوس".

وقبل بداية موسم 2011-2012، انتقل الظهير البرتغالي فابيو كوينتراو إلى مدريد مقابل 30 مليون يورو، ليصبح العضو السابع في قائمة موكلي مينديز داخل النادي الملكي.

وأسهم مينديز أيضا في تدعيم الفريق الرديف للريال "كاستيا" ببعض اللاعبين الواعدين، أمثال بيدرو مينديز والبرازيلي فابينيو لاعب ليفربول الإنجليزي الحالي.

وفي صيف 2014، انتقل رودريغيز إلى مدريد، قادما من موناكو الفرنسي مقابل 80 مليون يورو، وهو آخر لاعب يمثله مينديز، انضم للفريق، وآخر الراحلين أيضا بعد مغادرة كل اللاعبين السابقين في السنوات الأخيرة.

وكلّف موكلو مينديز النادي الإسباني 298 مليون يورو نظير التعاقد معهم، بينما أنعشوا خزائنه بـ186 مليون يورو مقابل بيعهم، مستثنى منها قيمة بيع رودريغيز لـ"التوفيز" غير المؤكدة حتى الآن.

اخبار ذات صلة