قائمة الموقع

المنتخب الغاني يتصدر المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط

2010-06-19T16:03:00+03:00

متابعة – الرسالة نت

ضمن المجموعة الرابعة من منافسات كأس العالم 2010 المقامة في جنوب أفريقيا كان الفريق الغاني على موعد مع مواجهة نظيره الاسترالي في إطار المباراة التي أقيمت اليوم السبت على إستاد رويال بافوكينج وانتهت بالتعادل الايجابي بينهما بهدف لهدف ليتصدر الفريق الغاني المجموعة برصيد 4 نقاط تاركا المركز الثاني من نصيف المنتخب الألماني برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن صربيا الذي احتل المركز الثالث فيما جاء المنتخب الاسترالي في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

و فرض المنتخب الاسترالي سيطرته على مجريات المباراة منذ بداية شوط الأول بهدف تسجيل هدف يعيدهم إلى المنافسة ضمن المجموعة، في المقابل ظهر الفريق الغاني بمستوى مغاير تماما عما كان عليه في مباراته الأولى أمام صربيا و التي تغلب فيها بهدف نظيف.

وبعد 12 دقيقة سقطت تسديدة مارك بريسيانو من أيدي حارس غانا ريتشارد كينجستون ليتابعها هولمان في المرمى معلناً عن تقدم استرالي مستحق ومبكر. 

 وانطلق ايوا من على الجانب الأيمن ولعب كرة عرضية سددها جونثان مانساه في المرمى ليمنعها هاري كيويل بكتفه ليحتسبها الحكم ركلة جزاء ويطرد كيويل لتتغير المباراة.

و في الدقيقة 25 احتسب حكم المباراة ضربة جزاء للغانيين انبرى لها جيان اسامواه ليسجل منها هدف التعادل ليعيد فريقه إلى جو المباراة من جديد و يرسم البسمة على وجوه فريقه و جهازه الفني.

وسيطرت غانا على مجريات المباراة بعد الطرد والهدف حيث وقدم الثنائي ايوا واسامواه أداء مبدع وجعلا شوارزر يتعرض لخطورة كبيرة، و بقيت النتيجة على ما هي عليه إلى أن أعلن حكم المباراة نهاية أحداث الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لهدف.

و جاءت سيطرة غانية مع بداية الشوط الثاني الذي حاول استغلال النقص العددي الاسترالي و يسجل هدف التعادل ليتأهل إلى الجولة المقبلة.

رغم السيطرة الغانية إلا أن لاعبو المدرب راجيفيتش اعتمدوا على التسديد من خارج منطقة الجزاء إلا أن الكرات لم تجد طريقها إلى المرمى.

وقدم الدفاع الاسترالي مباراة رائعة رغم النقص العددي ونجحوا في خلق فرص على مرمى الحارس كينجستون الذي تصدى لمحاولات الفريق الاسترالي.

وأضاع ويلكشاير المنفرد تماماً انفراداً بكينجستون، فيما افتقدت هجمات غانا للخطورة اللازمة للتسجيل، ودخل علي سولي مونتاري قبل ربع ساعة من النهاية في أول ظهور له بالمونديال.

وسدد اوسو ابي من خارج منطقة الجزاء ليتألق شوارزر ويبعد الكرة إلى ركنية حيث هيمنت غانا على الدقائق الأخيرة من أجل تسجيل هدف الفوز ولكن دون فائدة، لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بينهما بهدف لهدف.

 

اخبار ذات صلة