قائمة الموقع

التعليم يعقد اجتماعاً لتعزيز وتطوير التحصيل العلمي لطلبة الثانوي

2009-10-14T07:24:00+02:00

 غزة _ الرسالة نت

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اجتماعًا لتعزيز وتطوير التحصيل العلمي لطلبة الثانوية والعامة  ولمناقشة سبل انضباط والتزام طلبة الثانوية العامة بالدوام المدرسي داخل المدارس واحترام المدرسة والبيئة المدرسية وإتباع الطلبة للنظم والتعليمات والقرارات الصادرة عن الوزارة.

و ضم الاجتماع أ. جمال أبو هاشم وكيل الوزارة المساعد لشؤون الإدارة والتطوير وعدد من المدراء العامون ونوابهم ومدراء الدوائر بالوزارة.

وتطرق الاجتماع إلى استخلاص خطط اجراءية لتحسين الأداء  في المدارس الثانوية ورفع مستوى التحصيل العلمي للطلبة فيها والتعرف على نقاط القوة والضعف في المباحث المختلفة والية التطوير المستمرة في المدارس وتطرق الاجتماع أيضا إلى اقتراحات وآراء ومداخلات تناقش مشكلة تدني مستوى التحصيل العلمي لطلبة الثانوية العامة وكيفية التغلب عليها بمشاركة الإدارة المختصة وبالتعاون مع مديريات التربية التعليم الست بالقطاع.

 وفي بداية الاجتماع قدم أ. مروان شرف نائب مدير عام القياس والتقويم والامتحانات نبذة تحليلية عن نتائج الثانوية العامة في مديريات التربية والتعليم الست بالقطاع للتعرف على نقاط القوة والضعف التي واجهها الطلبة ومتوسط الدرجات والدلالات الإحصائية لنتائج الطلبة بناء على الدراسة التي قامت بها الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات وتم الاتفاق على تشكيل لجنة تربوية للمتابعة ميدانيا لتحسين نتائج الثانوية العامة.

كما تطرق أ. أبو هاشم لأهمية المتابعة الميدانية للاقتراحات والآليات التي تم طرحها وتداولها من قبل المجتمعين بهذا الصدد كما تم التطرق لأهمية دور الإعلام التربوي والإذاعة المدرسية في المدارس والتعاون مع وزارة الأوقات ووزارة الثقافة والفضائيات ووسائل الإعلام المتنوعة والمجتمع المحلي. لرفع المستوى التوعوي للطلبة وأولياء الأمور والمجتمع المحلي لتحقيق الهدف المنشود والرقي بمستوى العملية التعليمية .

هذا ومن الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسة من الاجتماعات التي يشرف عليها وكيل الوزارة المساعد لشؤون الإدارة والتطوير بهدف الوصول لتعزيز وتطوير التحصيل العلمي وتحسين البيئة التعليمية لطلبة الثانوية العامة.

 

 

اخبار ذات صلة