قائمة الموقع

النواب الإسلاميون: منع سفر زيدان للحج جريمة

2010-10-28T16:55:00+02:00

الضفة الغربية – الرسالة نت

استهجن النواب الإسلاميون في الضفة  الغربية منع سلطات الاحتلال  للنائب م. عبد الرحمن زيدان من السفر لأداء مناسك الحج وإعادته بعد احتجازه لعدة ساعات، معتبرين أن ذلك خرق لاتفاقيات حقوق الإنسان ولكافة الشرائع التي كفلت حرية العبادة للجميع.

وقال النواب في بيان لهم، وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، مساء الخميس: منع زيدان من السفر تعدٍ صارخ ومرفوض على شخصية اعتبارية وتتمتع بحصانة برلمانية تتيح لها حق التنقل بحرية دون مضايقات أو منع من السفر، وهو يظهر همجية الاحتلال وعنصريته تجاه الشعب الفلسطيني كافة.

واعتبر البيان، أن التعدي الصهيوني على حق النائب بالسفر يأتي كثمرة طبيعية ونتيجة واضحة للتعدي الذي سبقه على نفس النائب من قبل قوات أمن فتح في مدينة طولكرم، عوضاً عن كون ذلك نتيجة الاتفاقات الهزيلة التي وقعت مع المحتل وحرمت بذلك الشعب من حرية  التنقل والسفر وبالذات تلك المتعلقة بالمعابر والجسور والممرات بين فلسطين والدول المجاورة.

وطالب النواب المجتمع الدولي والعربي بضرورة لجم الاحتلال ووقف تصرفاته التي باتت لا تطاق ولا يمكن التعايش معها، والتي من الممكن أيضاً أن تجر المنطقة إلى مزيد من التدهور وعدم الاستقرار.

 

اخبار ذات صلة