قائمة الموقع

(إسرائيل) والإمارات تستعدان لتوقيع اتفاقية طيران تجاري

2020-10-14T13:55:00+03:00
الرسالة نت - وكالات

كشف مسؤول إسرائيلي رفيع، أنه من المرجح أن توقع (إسرائيل) والإمارات اتفاقية طيران تجاري في الأيام المقبلة في إطار عملية تطبيع أوسع.

وفي مقابلة مع إذاعة الجيش، قال عوفر مالكا، المدير العام لوزارة النقل الإسرائيلية، إن إبرام الاتفاق أوشك على الانتهاء، ومن المتوقع أن يتم التوقيع عليه في الأيام القليلة المقبلة.

وبموجب الاتفاق، ستكون الطائرات الإسرائيلية قادرة على بلوغ أجواء الإمارات والهبوط في مطاراتها بما يفيد السياحة بين البلدين واقتصاديهما.

وبالمثل، ستكون الرحلات الجوية الإماراتية قادرة على الهبوط في إسرائيل واستخدام المجال الجوي الإسرائيلي لرحلاتها باتجاه الغرب.

ووفقًا للتقرير الصادر عن وكالة "فرانس برس"، من غير المرجح أن تقلع أولى رحلات الركاب المباشرة بين إسرائيل والإمارات قبل شهر يناير/ كانون الثاني، إذ تسعى إسرائيل حاليًا إلى احتواء الموجة الثانية من إصابات فيروس كورونا.

ويأتي الاتفاق في أعقاب قرار السعودية فتح أجوائها للرحلات الجوية (الإسرائيلية) المتجهة إلى الإمارات، إذ أعلن كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جارد كوشنر، أن قرار السعودية لن يقتصر على الحركة الجوية المتجهة إلى الإمارات.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، صادقت الحكومة (الإسرائيلية) رسميًا على معاهدة السلام بين (إسرائيل) والإمارات، وتستعد (إسرائيل) لاستضافة وفد إماراتي رفيع المستوى في الأيام المقبلة.

ومن المقرر عرض اتفاق السلام غدا الخميس على الكنيست (الإسرائيلي)، للمصادقة عليه ليصبح ساري المفعول.

اخبار ذات صلة