قائمة الموقع

الثقافة تفتتح معرض الكتاب الأول

2010-10-30T10:46:00+02:00

غزة – الرسالة نت

افتتحت وزارة الثقافة الفلسطينية اليوم السبت(30/10) معرض الكتاب الأول في مقر الكلية الجامعية بمدينة غزة، بمشاركة مستشار وزير الثقافة أ.مصطفي الصواف، وحضور طلابي وإعلامي واسع.

من جانبه أكد الصواف علي ضرورة إحياء ثقافة القراءة في المجتمع الفلسطيني، من خلال إعادة القيمة الحقيقية للكتاب، ذلك أن الكتاب جزء أساسي من ثقافة المجتمعات، مشيراً إلي أن الأمة التي لا تقرأ هي أمة جاهلة.

في ذات السياق شدد الصواف علي اهتمام وزارة الثقافة بنشر الوعي الثقافي والفكري في المجتمع الفلسطيني، من خلال إقامة معارض الكتاب المختلفة والمتنوعة والتي تتضمن أخر المؤلفات والإصدارات الفلسطينية والعربية.

بدوره ثمن م.علاء إسماعيل النائب الأكاديمي في الكلية الجامعية رعاية وزارة الثقافة لمعرض الكتاب الذي ينظمه مجلس الطلبة، مشيداً بالتعاون المشترك بين الجانبين في الارتقاء بالمستوي التعليمي والثقافي للطلاب، داعياً الطلاب إلي اغتنام الفرصة واقتناء الكتب القيمة التي من شأنها إثراء العقول والمكتبات. 

في سياق متصل أشاد أ.محمد شعت رئيس مجلس الطلبة بمواقف وزارة الثقافة ورعايتها الدائمة للعديد من الأنشطة والفعاليات التي ينظمها المجلس، مؤكداً علي ضرورة تكريس مفهوم القراءة بين صفوف الطلاب لتطوير قدراتهم وإبداعاتهم.

تجدر الإشارة إلي أن المعرض تشارك فيه العديد من المكتبات المركزية ودور النشر الفلسطينية.

 

اخبار ذات صلة