قائمة الموقع

الأوقاف: سفر الدفعة الأولى من حجاج القطاع الأربعاء

2010-10-31T08:46:00+02:00

غزة – الرسالة نت ووكالات

صرح وزير الأوقاف والشئون الدينية د. طالب حماد أبو شعر بأن الدفعة الأولى من حجاج قطاع غزة ستغادر إلى الديار الحجازية يوم الأربعاء الموافق 3/11/2010م  عبر معبر رفح الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية، وستتوالى دفعات الحجاج بالمغادرة بعد ذلك على ثمانٍ دفعات حتى يوم الأربعاء الموافق 10/11/2010م.

ولفت معاليه إلى أن رحلات عودة الحجاج من الديار الحجازية ستبدأ يوم الأربعاء الموافق 24/11/2010م وحتى يوم الخميس 2/12/2010م من مطار المدينة المنورة إلى مطار العريش المصري.وبين أن سفر الحجاج في هذا العام سيكون جواً عبر الخطوط الجوية الفلسطينية التي ستتولى نقل الحجاج  من مطار العريش المصري إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.

وقال د. أبو شعر: "تم إرسال عدد كبير من جوازات الحجاج إلى السفارة السعودية بالقاهرة لوضع التأشيرات عليها". مؤكداً على أنه وصل إلى الوزارة أكثر من ألفي جواز سفر حصلت على تأشيرات الحج.

وأوضح أن وفداً من إداريي الوزارة والشركات غادروا قطاع غزة متوجهين إلى المملكة العربية السعودية لوضع ترتيبات استقبال الحجاج في المطار ومكة المكرمة، وتسكين الحجاج في السكن لدى وصولهم الديار الحجازية.

وأشار الوزير بأن عدد حجاج قطاع غزة هذا العام بلغ قرابة (5000) حاج وحاجة، منهم (300) شخص من ذوي الشهداء، و(500) شخص من ذوي الأسرى, منوهاً إلى أن عدداً كافياً من الإداريين والوعاظ سيرافقون الحجاج منذ في مراحل ومحطات الحج، إضافة إلى بعثة طبية ممثلة بنخبة من الأطباء والممرضين.

وأشار إلى أن مديريات الأوقاف التابعة للوزارة والمنتشرة في محافظات قطاع غزة قامت بعقد ندوات ودروس خاصة لتعليم الحجاج مناسك الحج، لافتاً إلى أن طواقم الوزارة تواصل النهار بالليل وتعمل على مدار الساعة من أجل إنجاز معاملات المواطنين والشركات.

وطمأن د. طالب أبو شعر حجاج قطاع غزة على موسم الحج لهذا العام 1431هـ، مؤكداً على أن الترتيبات والإجراءات الخاصة بالموسم تسير بشكل ممتاز وعلى ما يرام.

 

اخبار ذات صلة