أحد عمداء الأسرى ينهي دراسته الجامعية

غزة – الرسالة نت

أكد الأسرى في السجون الصهيونية، أن الأسير وائل مكين عبد الله أبو فنونة من قطاع غزة، أحد عمداء الأسرى، والمعتقل منذ 21 عاماً والمحكوم بالمؤبد مدى الحياة من غزة الشجاعية والمتواجد في سجن هداريم قد أنهى هذا الأسبوع دراسته الجامعية بكالوريوس علم الاجتماع والعلوم الإنسانية من الجامعة المفتوحة في الكيان الصهيوني تخصص "شرق أوسط جديد بين اليهودية والمسيحية والإسلام".

وأكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، أن تجربة الانتساب إلى الجامعة المفتوحة في الكيان الصهيوني جديرة بالاهتمام، وقال: "بفضل الله ثم بفضل المعركة التي خاضوها الأسرى بجوعهم وصبرهم استطاع الأسرى أن ينتزعوا حق التعليم الجامعي من إدارة السجون".

وأضاف حمدونة: "هنالك عدد من الأسرى في السجون ممن حصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية من الجامعة المفتوحة في الكيان أثناء الاعتقال ولا زال".

وأضاف الأسير توفيق أبو نعيم من سجن هداريم لمركز الدراسات، هنالك عدد آخر من الأسرى ممن حصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية أثناء الاعتقال ولا زال".

جدير بالذكر أن هنالك أسيران محرران من قطاع غزة حصلوا على درجة البكالوريوس في علم الاجتماع والعلوم الإنسانية من الجامعة المفتوحة في الكيان أثناء الاعتقال.

 

البث المباشر