قائمة الموقع

استشهاد 7 واعتقال 250 خلال تشرين أول

2010-11-01T11:05:00+02:00

الضفة الغربية - الرسالة.نت

استشهد سبعة مواطنين فلسطينيين واعتقل أكثر من 250 مواطن  بينهم 70 طفلا في الأراضي الفلسطينية خلال شهر تشرين أول المنصرم.

وأوضحت مؤسسة التضامن الدولي في بيان وصل "الرسالة.نت" نسخة عنه أربعة من الشهداء من الضفة الغربية اثنان منهم من العمال الفلسطينيين، حيث قتلوا على يد حرس الحدود الإسرائيلي أثناء سعيهم للبحث عن عمل وتأمين لقمة العيش لأهلهم وهما عز الدين صالح عبد الكريم الكوازبة (37 عاما) من سعير قرب مدينة الخليل وشحدة كرجة من مدينة الخليل أيضا، فيما اغتالت قوات الاحتلال المواطنين نشأت الكرمي (33 عاما) من طولكرم ومأمون النتشة (25 عاما) من الخليل في عملية مسلحة استهدفتهم في مدينة الخليل وهما من حركة حماس.

وأشارت المؤسسة لاستشهاد ثلاثة مواطنين في قطاع غزة جميعهم عن طريق القصف بالطائرات والمدافع الإسرائيلية والشهداء هم:محمد هشام زقوت (25 عاما)، ومحمد جابر وشح (21 عاما) وكلاهما من منطقة السودانية وقد اغتيلا في قصف إسرائيلي استهدف موقعا تابعا لحركة حماس، وجهاد صبحي عفانة (20 عاما)من مدينة غزة واغتيل في قصف مدفعي إسرائيلي قرب منطقة جباليا وهو من سرايا القدس.

اعتقال 250 بينهم 70 طفلا

ولفت البيان إلى اعتقال أكثر من 250 مواطناً الشهر الماضي، حيث تميزت الاعتقالات بتصاعدها على المعابر والحواجز العسكرية التي تقطع أوصال الضفة الغربية، حيث اعتقل الاحتلال عشرة مواطنين على المعابر.

وكان من بين من اعتقلتهم قوات الاحتلال ( 70) طفلاً من شتى مناطق الضفة الغربية ممن تقل أعمارهم عن سن الثامنة عشر غالبيتهم من منطقة سلوان في مدينة القدس وقد شارك في اعتقالهم قوات كبيرة من المستعربين والشرطة الإسرائيلية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنة مجهولة الهوية من مدينة بيت لحم وقد تم اعتقالها بالقرب من حاجز الأنفاق قرب مدينة القدس بدعوى حيازتها سكين حاولت طعن جندي إسرائيلي به.

وتجدر الإشارة إلى إقدام سلطات الاحتلال على اعتقال ما يزيد عن (560) من الفلسطينيين العمال من داخل الخط الأخضر الشهر المنصرم بدعوى عدم حيازتهم تصاريح عمل.

وأدانت مؤسسة التضامن الدولي استمرار سياسة القتل والاعتقال ودعت المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات لتحمل مسؤولياتها وإلزام دولة الاحتلال بوقف عن هذه الانتهاكات.

اخبار ذات صلة