قائمة الموقع

الاتصالات تدرس خدمة الانترنت السريع في غزة

2010-11-02T09:09:00+02:00

غزة – الرسالة نت  

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنها تدرس طلبا تقدمت به شركة الاتصالات الفلسطينية لتقديم خدمة النفاذ للانترنت السريع  " Bit stream access" (BSA")" موضحة ان العمل بهذا النظام سيبدأ اعتبارا من الشهر المقبل في قطاع غزة .

وأوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. م يوسف محمود المنسي  في بيان وصل " الرسالة نت " ان الوزارة شكلت لجنة فنية من كبار المتخصصين في الوزارة لدراسة الطلب من كافة النواحي الفنية والقانونية والتجارية .

وأشار إلى أن اللجنة بدأت بالتواصل مع المعنيين بهذا القطاع وخاصة الشركات العاملة في مجال الانترنت ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات  والجامعات ومجتمعات الانترنت المحلية بهدف الوصول الى توصيات تساهم في الوصول إلى تقديم خدمة جيدة وبأسعار مناسبة وتتلافى كافة المشاكل الناجمة عن استخدام نظام AdSL  .

ودعا المنسي كافة الجهات ذات العلاقة بالموضوع إلى تقديم وجهات نظرها لضمان تنفبذ أفضل لهذه الخدمة مبينا أن اللجنة ستقدم توصياتها خلال الشهر المقبل لشركة الاتصالات .

وشدد المنسي على أن الوزارة حريصة على تحرير سوق الاتصالات وتعزيز مبدأ المنافسة الحرة والشريفة بين جميع الشركات بما يخدم المواطن ويقدم خدمات أفضل في مجال الانترنت والاتصالات .

وبين أن هذه الخدمة الجديدة ستتيح المجال لعدد كبير من الشركات لتقديم خدمة الانترنت السريع لمواطني القطاع .

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00