قائمة الموقع

الاتصالات تطلق خدمة الانترنت BSA

2011-08-01T11:01:21+03:00

غزة- أيمن الرفاتي

أعلن عبد الغنى أبو طير مدير عام التراخيص في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انطلاق خدمة الانترنت وفق نظام النفاذ الجزئي BSA, مؤكداً إيقاف تلقي طلبات العمل بنظام ADSL.

وقال أبو طير خلال برنامج لقاء مع مسئول الذي ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي ان إطلاق هذه الخدمة يلبي احتياجات المواطنين ويخلق بيئة متطورة وفعالة وتنافسية متاحة للجميع تدعم من خلالها التنمية الاقتصادية والاجتماعية في فلسطين .

وأضاف: هذه الخدمة تساهم في الارتقاء والنهوض بمستوى المعرفة الرقمية للمجتمع الفلسطيني خاصة الشباب الذي هو عماد المجتمع والثروة الحقيقية, موضحا أن تفعيل الخدمة من شانه أن يساهم في تخفيض الأسعار ما بين 10 إلى 20 في المائة.

فلترة المواقع

وأكد أبو طير ضرورة أن تعمل الشركات المرخصة لتزويد هذه الخدمة على فلترة المواقع غير المرغوب بها, وذلك تماشيا مع قيم وأخلاق وتقاليد مجتمعنا الفلسطيني, موضحاً أن عدد الشركات التي رخصناها لتقديم الخدمة اعتبارا من اليوم سبع شركات.

وأشار إلى أن التحويل من خدمة ADSL إلى نظام BSA اعتمد بعد دراسة معمقة للسوق الفلسطيني موضحاً بالقول :"النموذج القديم كان يعتمد على شركة الاتصالات الفلسطينية في تقديم الخدمات سواء في خط النفاذ الجزئي للمشترك على نفس خط الهاتف بالإضافة إلى توفير خدمة الانترنت من قبل الشركة في حين  انحصر دور مزودي الخدمة في إعادة بيع الخدمة للمشترك".

فاتورتان وثلاث طرق

وبين أن النظام الجديد سيشمل إصدار فاتورتين الأولى رسوم لتوفير الخط والثانية للخدمة أي للشركات المزودة فيها، لافًتًا إلى أن سعر الخطوط موضحة على موقع الوزارة، وسرعة الخدمة عبر الشركات.

وحول طرق التحويل إلى خدمة الـ BSA للمشتركين الحاليين لفت الى وجود ثلاث طرق تمكن المشترك من خلالها الحصول على خدمة الانترنت عبر احد المزودين المرخصين حيث يمكن الحصول على المزودين المرخصين من موقع الوزارة  www.mtit.gov.ps

وأوضح أبو طير انه يمكن للمشترك أن تحويل الخط عبر الاتصال على الرقم المجاني 199 من نفس رقم الهاتف المراد تحويل الخدمة عليه وتزويد رقم الهوية الخاصة بصاحب الاشتراك.

ايقاف طلبات ADSL

وأكد أبو طير أن تقديم الطلبات الجديدة للمشتركين الجدد وفقا للنموذج الجديد ابتداء من 1/8/2011 .

ولفت إلى أنه لن تستقبل طلبات جديدة وفقا للنظام القديم و لن يجري تقديم طلبات جديدة للسرعات 128K و 256 Kكما سيتم تقديم الطلبات الجديدة بنفس الطرق الثلاث الخاصة بالتحويل باستثناء طريقة الاتصال على الخط المجاني 199.

وفيما يتعلق ببطء الانترنت الموجود حالياً في قطاع غزة أكد أن الخدمة الجديدة ستمكن الشركات من تقديم خدمات أفضل بأسعار أفضل للجمهور, موضحاً بالقول:" عندما رخصنا لأكثر من جهة كان هدفنا فتح بيئة التنافسية ومجال للتنافس بين الشركات تجعل تقديم الخدمة بشكل أفضل وبخدمات مضافة علاوة عن خدمة الإنترنت".

 

اخبار ذات صلة