قائمة الموقع

الغول: نتابع عن كثب تقرير غولدستون

2010-11-03T11:10:00+02:00

الرسالة نت – عبد الحميد حمدونة

أكد محمد فرج الغول وزير العدل في الحكومة الفلسطينية أن وزارته تتابع عن كثب تقرير غولدستون، وتحاول جاهدة بذل كافة الجهود من أجل ملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة قضائيا.

وقال الغول في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" :" لا يوجد صاحب حق في الدنيا يتنازل عن حقه بسهولة"، مؤكدا أن هناك مجهودات مقابلة من قبل الصهاينة لإلغاء الفصل السابع من التقرير والذي ينص على محاكمة قادة الإحتلال بسبب الهجمات على مباني الحكومة والشرطة.

وأضاف وزير العدل بأن وزارته ووزارات العالم العادلة ستقف وقفة قوية ضد جرائم الحرب التي ارتكبها جنود الإحتلال في العدوان الأخير على قطاع غزة، لافتا إلى أن مجرمي الحرب الصهاينة نجحوا أكثر من مرة في الفرار من قبضة العدالة.وطالب كافة المؤسسات الدولية والعادلة إلى ملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة

وعن إلغاء نائب رئيس الوزراء الصهيوني الوزير المكلف بشؤون المخابرات ورئيس لجنة الطاقة الذرية "دان مريدور" زيارة كانت مقررة إلى العاصمة البريطانية لندن خشية من اعتقاله بتهمة ارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة، أوضح الغول :" خشية مريدور من السفر انجاز للمؤسسات الحقوقية التي تلاحق هولاء المجرمين مطالبا بالمزيد من تلك الإجراءات.

وكان موقف السلطة الفلسطينية بقيادة رئيسها المنتهية ولايته محمود عباس موقف مخيبا للآمال، حيث كانت سببا في تأجيل التصويت على القرار وعرضه على مجلس الأمن.

وكان تقرير غولدستون  اتهم "إسرائيل" بتنفيذ جرائم حرب ضد الفلسطينيين في غزة وأثار غضبا وقلقا في "إسرائيل" من احتمال بحثه في مجلس الأمن الدولي في حال عدم إجراء تحقيق إسرائيلي مستقل.

اخبار ذات صلة