فيديو.. أشهر 5 مشاجرات بين لاعبي الفريق الواحد

لي بوير وكيرون داير لاعبا نيوكاسل يونايتد السابقان
لي بوير وكيرون داير لاعبا نيوكاسل يونايتد السابقان

الرسالة نت - وكالات

قد تشهد مباريات كرة القدم مشاجرات تصل للتشابك بالأيدي بين لاعبي الفريقين، لكن المشهد غير المعتاد هو اشتباك الزملاء في الفريق الواحد.

الندية والرغبة في الفوز هي السبب الرئيسي لمشاجرات الملاعب، فيما قد تقف أسباب أخرى وراء مشاجرات الزملاء، على رأسها اختلاف وجهات النظر فيما يتعلق بطريقة اللعب، أو تجاهل لاعب التمرير لزميله.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أشهر المشاجرات التي اندلعت بين لاعبي الفريق الواحد خلال المباريات المختلفة.

1- واقعة مؤسفة في المونديال:

شهدت مباراة البرتغال وإيران في كأس العالم 2018 واقعة غريبة وغير معتادة في المونديال، حيث تشاجر حارس المنتخب الإيراني مع أحد مدافعيه.

المدافع حاول إبعاد تسديدة لمنتخب البرتغال، لكنه تصرف بتهور وكان قريبا من إصابة الحارس، الذي انفعل عليه ودفعه بقوة، قبل أن يتدخل باقي زملائهما للفصل بينهما.

2- جروبيلار ضد مكمانمان:

في موسم 1993-1994 اشتبك الزيمبابوي بروس جروبيلار حارس ليفربول الأسبق، مع ستيف مكمانمان، نجم الليفر الشاب وقتها، بسبب خطأ ارتكبه الأخير، تسبب في استقبال "الريدز" هدفا أمام الغريم إيفرتون في مباراة ديربي "الميرسيسايد" بالدوري الإنجليزي.

جروبيلار أخذ يصرخ على زميله الشاب، وتبادل اللاعبان الضربات قبل أن ينسحب مكمانمان صاحب الـ"21 عاما" وقتها من أمام الحارس المخضرم.

جدير بالذكر أن تلك الواقعة، التي صنفت بواحدة من أشهر المشاجرات في تاريخ الدوري الإنجليزي، جاءت بعد عامين من اشتباك آخر بين جروبيلار ضد مكمانمان داخل غرفة ملابس ليفربول.

3- حتى في المباريات الودية:

في مباراة ودية تحضيرية قبل بداية الموسم بين ملقا الإسباني وزينيت الروسي عام 2007، اشتبك فلاديسلاف راديموف وفرناندو ريكسن ثنائي الأخير، في الدقائق الأخيرة من المباراة، وذلك أثناء تنفيذ ركلة ركنية.

ولم ينته الأمر بطرد الثنائي من المباراة، حيث كان ريكسن لا يزال متحمسا لمواصلة الشجار، واتجه إلى زميله راديموف مدرب زينيت الحالي، واضطر المدير ديك أدفوكات إلى التدخل والفصل بينهما, وفي وقت لاحق اعتذر اللاعبان عن الحادث، وأكدا أنهما حسما خلافاتهما.

4- شجار بلا كرة:

شهدت مباراة بين أستون فيلا ونيوكاسل يونايتد عام 2005 شجارا غريبا بين لي بوير وكيرون داير ثنائي "الماكبايس"، ولم يكن هناك سبب واضح للشجار، كون الكرة بعيدة عنهما.

داير وبوير تبادلا اللكمات بشكل عنيف، وتمزق قميص الثاني، قبل أن يتدخل لاعبو الفريقين من أجل الفصل بينهما، وقرر الحكم طردهما من اللقاء، ليتأزم موقف نيوكاسل الذي كان متأخرا بثلاثية نظيفة.

وفي 2014، بعد 9 سنوات من الواقعة، روى داير ما حدث مع زميله، حيث قال: "أثناء المباراة وصلت الكرة لي، وكان بوير قريبا مني وطلب الكرة، لكني مررتها لزميل آخر، وبعد 5 دقائق تكرر الأمر، فصاح في وجهي لأرد عليه بالكثير من السباب".

وأتم: "فقد بوير عقله وتوجه نحوي، كنت أعتقد أنه سيقوم بدفعي، لكنه أمطرني باللكمات، وقلت حينها إن هذا لا يمكن أن يحدث لي أمام 50 ألف متفرج".

5- سوء تفاهم:

في عام 1995 تشاجر جرايم لي سو لاعب بلاكبيرن روفرز الإنجليزي مع زميله ديفيد باتي، في مباراة ضد سبارتاك موسكو الروسي بدوري أبطال أوروبا.

سبب الشجار أن الثنائي اتجها في نفس الوقت للحاق بالكرة قبل خروجها من الملعب، ليصطدما ببعضهما البعض، ما فجّر الخلاف بينهما، ليتبادلا اللكمات، قبل أن يتدخل قائد الفريق للفصل بينهما.

البث المباشر