قائمة الموقع

المصري يدعو لتذليل العقبات أمام لقاء دمشق

2010-11-05T08:11:00+02:00
المصري: يجب علينا جميعا أن نساهم في تحقيق المصالحة

الرسالة نت – رائد أبو جراد

دعا رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري رئيس وفد الشخصيات المستقلة حركتي حماس وفتح لتذليل كل العقبات أمام إنجاح لقاء دمشق والمقرر عقده يوم الثلاثاء التاسع من نوفمبر / تشرين ثاني الجاري لبحث الملف الأمني في قضية المصالحة الفلسطينية.

وقال المصري في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" وهو في طريقه لقطاع غزة قادماً من رام الله :"نأمل أن يتوج لقاء دمشق بمصالحة حقيقية ونقول للذاهبين لدمشق لا ترجعوا قبل أن تتصالحوا".

وطالب بتشكيل قوة شعبية فلسطينية إعلامية ضاغطة لإتمام المصالحة، مستطرداً:"يجب أن نشكل ضغط من كافة الفصائل والقوى الفلسطينية لنتوجه للإخوة في حماس وفتح ونناشدهم "تصالحوا".

وأكد المصري أنه "في حال توفرت الإرادة الصادقة فن يقف أمام المصالحة أي عقبات"، معرباً عن أمله بأن يتوج لقاء دمشق القادم بمصالحة تنهي حالة الانقسام السياسي بين غزة والضفة.

وبين المصري أنه سيلتقي خلال زيارته لقطاع غزة التي ستستمر ثلاث أيام قادة حركة حماس من أجل التحضير للقاء دمشق وتذليل العقبات في ملفي الأمن ومنظمة التحرير الفلسطينية.

 

وتابع :"يجب علينا جميعا أن نساهم في تحقيق المصالحة، ويجب على حماس وفتح أن يتفهموا ضرورة تحقيقها والتعالي على جميع الحساسيات الموجودة من اجل أن تفضي جهود المصالحة إلى اتفاق يعيد الروح إلى المشروع الوطني الفلسطيني لتشكيل وحدة سياسية وجغرافية وطنية موحدة".

 

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تعقد حركتى "حماس" وفتح" لقاءاً جديداً لبحث الملف الأمني ومشاورات تحقيق المصالحة في العاصمة السورية دمشق في التاسع من نوفمبر الجاري.

 

اخبار ذات صلة