القاعدة تعلن مسؤوليتها عن الطرود المفخخة

الرسالة نت – وكالات

أعلن تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب مسئوليته عن إرسال الطردين الملغمين اللذين عثر عليهما في بريطانيا ودبي، قبل أن يصلا إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

كما أعلنت القاعدة  مسئوليتها عن تفجير طائرة شحن في سبتمبر الماضي في دبي, بحسب ما جاء في بيان للتنظيم بثّ على شبكة الإنترنت.

وقالت القاعدة في البيان "أسقطنا الطائرة التابعة لشركة يو بي أس الأمريكية، ولكن لأن إعلام العدو لم ينسب العمل إلينا فقد تكتمنا على العملية حتى نعاود الكرة، وقد فعلنا ذلك هذه المرة بعبوتين ناسفتين إحداهما مرسلة عبر شركتي يو بي أس وفيديكس الأمريكيتين".

وتوعد التنظيم بعمليات أخرى, قائلا: "بما أن العمليتين كللتا بالنجاح فإننا ننوي تعميم الفكرة على إخواننا المجاهدين في العالم وتوسيع دائرة تطبيقها لتشمل الطائرات المدنية في الغرب إضافة إلى طائرات الشحن".

وكان قد عثر يوم الجمعة الماضي على طردين مفخخين قادمين من اليمن في كل من دبي وبريطانيا. وكان الطردان مرسلين لمعبدين يهوديين في شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما تحطمت طائرة شحن تابعة لشركة "يو بي أس" في 3 سبتمبر الماضي في قاعدة عسكرية إماراتية قرب مطار دبي وقتل طاقمها المكون من شخصين.

واستبعد المسئولون الأمريكيون وقتها تورط القاعدة في الحادث، وقالوا: إنه ناجم عن حريق داخل الطائرة.

 

البث المباشر