قائمة الموقع

الرياضة بالوراثة.. أبرزهم هالاند وآخرهم "روني الصغير"

2020-12-19T14:32:00+02:00
أبناء اللاعبين
الرسالة نت - وكالات

يسلك الأبناء مسارات آبائهم في العديد من المجالات، ولم تكن كرة القدم بمنأى عن تلك النظرية التي عكستها الساحرة المستديرة مرارا.

أسطورة الدفاع الإيطالية باولو مالديني قائد ميلان الأسبق، هو نجل تشيزاري مالديني المدرب السابق لمنتخب إيطاليا، كما أن الفرنسي زين الدين زيدان لديه أكثر من ابن يمارسون كرة القدم.

إيرلينغ هالاند ماكينة أهداف بوروسيا دورتموند الألماني ومنتخب النرويج، وفرانك لامبارد مدرب تشيلسي وغيرهما كانوا من أبناء النجوم أيضا.

آخر تلك الأسماء كان كاي روني، الطفل البالغ من العمر "11 عاما"، الذي وقع عقدا رسميا مع ناشئي مانشستر يونايتد، ليمدد مسيرة والده واين روني داخل المستطيل الأخضر.

1- هالاند الابن:

يعتبر هالاند أحد أبرز أبناء النجوم في عالم المستديرة، وهو نجل آلف إنجي هالاند لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي السابق.

هالاند الأب انتهت مسيرته في الملاعب، إثر تدخل عنيف عليه من روي كين مدافع مانشستر يونايتد الأسبق.

هالاند الابن كان قريبا من الانضمام للغريم الأزلي لفريق والده, مانشستر يونايتد، الذي يقوده مواطنه أولي جونار سولشاير، لكن الانتقال لم يتم لينضم لدورتموند من فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي.

هالاند يقدم مستويات مذهلة مع دورتموند حيث سجل له 33 هدفا في 33 لقاء منذ انتقاله من سالزبورغ شتاء 2020.

2- نجل سيميوني:

دييغو سيميوني المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني، لديه ابنه جيوفاني، الذي يلعب بين صفوف فريق فيورنتينا الإيطالي في مركز الجناح.

ويلعب سيميوني الابن أحيانا كمهاجم ثان، ونجح جيوفاني في فرض اسمه على منتخب الأرجنتين، حيث خاض 5 مباريات دولية بقميص "التانغو".

وانضم جيوفاني لفريق كالياري معارا من "الفيولا" خلال الميركاتو الصيفي قبل الماضي، حيث سجل في الموسم الحالي 5 أهداف في 6 مباريات بالدوري الإيطالي.

3- مالديني الابن:

يعتبر دانيل مالديني امتداد لمسيرة عائلة عريقة جدا في الكرة الإيطالية، وتحديدا في صفوف فريق ميلان.

دانيل هو لاعب وسط مهاجم لفريق ميلان، يبلغ من العمر "19 عاما"، وتدرج بين صفوفه منذ أن كان طفلا، حيث لعب لفريق الشباب من 2010 إلى 2020، حيث تم تصعيده للفريق الأول.

والده هو باولو مالديني "أسطورة" دفاع "الروسونيري" وإيطاليا في التسعينيات من القرن الماضي وأوائل الألفية الحالية، أما جده فهو مدرب ولاعب ميلان الأسبق تشيزاري مالديني، مدرب إيطاليا في كأس العالم 1998.

4- أبناء زيدان:

يملك الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني وأسطورة فرنسا ويوفنتوس و"الملكي" أيضا كلاعب، 3 أبناء يمارسون كرة القدم في الوقت الحالي.

لوكا نجل زيدان حصل على فرصة للمشاركة الأساسية مع مدريد في مركز حراسة المرمى خلال شهر مارس الماضي، لكنه ترك الفريق بحثا عن فرصة منتظمة للمشاركة في المباريات لينضم لفريق رايو فايكانو.

لاعب الوسط إنزو زيدان انضم لصفوف فريق ألميريا الإسباني، بينما يتواجد ثيو "18 عاما" في أكاديمية النادي الملكي.

5- جو فان دير سار:

جو فان دير سار هو نجل إدوين فان دير سار حارس مرمى مانشستر يونايتد وهولندا وأياكس أمستردام الشهير في التسعينيات والعقد الأول من الألفية الحالية.

جو بدأ مسيرته في فريق مانشستر يونايتد، الذي مثله والده لـ6 سنوات بين عامي 2005 و2011 وحقق معه لقب دوري أبطال أوروبا 2008.

انضم جو لصفوف شباب أياكس وقت كان إدوين رئيسا تنفيذيا, لكنه ما لبث أنعاد لفريق نوردفيك، حيث لم يثبت نفسه بالشكل المتوقع.

6- جاستن كلويفرت:

جاستن كلويفرت هو مهاجم فريق روما الإيطالي، ونجل باتريك كلويفرت أسطورة هجوم برشلونة ومنتخب هولندا في نهاية التسعينيات ومطلع الألفية.

بدأ جاستن مسيرته في أكاديمية أياكس، قبل أن ينضم لفريق روما في عام 2018 مقابل 14.9 مليون جنيه إسترليني.

جاستن أحد أهم أبناء النجوم في أوروبا، كان مطلوبا من عديد الأندية الأوروبية وأبرزها مانشستر يونايتد، قبل أن يعار لريد بول لايبزيغ الألماني الصيف الماضي.

اخبار ذات صلة