قائمة الموقع

أبرزهم ميسي ورونالدو.. أرقام قياسية حققها النجوم في 2020

2020-12-26T16:53:00+02:00
رونالدو وميسي
الرسالة نت - وكالات

أيام قليلة ويُسدل الستار على عام 2020، الذي كان مليئا بالأحداث الاستثنائية سواء في كرة القدم أو كل مناحي الحياة.

وشهد هذا العام انتشار فيروس "كورونا" بمختلف بلدان العالم، ما تسبب في تجميد النشاط الرياضي بشكل عام والكروي بشكل خاص في أغلب الدول قبل استئنافه بعد عدة أشهر.

ورغم ذلك، شهد العام مجموعة من الأحداث الكروية المثيرة بمختلف الدوريات والبطولات، لا سيما في القارة الأوروبية.

وعلى الصعيد الفردي للاعبين، حقق عدد من نجوم الساحرة المستديرة مجموعة من الأرقام القياسية والاستثنائية في 2020 نستعرض أبرزها في السطور المقبلة.

- ليونيل ميسي:

لم يكن 2020 مثاليا بالنسبة لقائد برشلونة الإسباني، بل إنه أحد أسوأ الأعوام التي عاشها على الإطلاق منذ بداية مسيرته الاحترافية.

ورغم ذلك، شهد العام تحطيم ميسي للرقم القياسي الذي سجله الأسطورة بيليه مع سانتوس البرازيلي بتسجيله أكبر عدد من الأهداف مع فريق واحد، حيث وصل "البرغوث" إلى 644 هدفا مع "البرشا"، متخطيا نجم البرازيل الأسبق بهدف.

ولم يكن هذا الرقم التاريخي هو الوحيد لـ"البرغوث"، بل سبقه بالوصول إلى أعلى عدد من التمريرات الحاسمة في موسم واحد بالدوري الإسباني على الإطلاق، حيث صنع 21 هدفا الموسم الماضي.

- كريستيانو رونالدو:

البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي حقق عددا من الأرقام التهديفية المميزة على مدار العام، على رأسها إنهاء 2020 هدافا للدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى.

ولكن رونالدو نجح أيضا في أن يصبح الهداف التاريخي لـ"اليوفي" في موسم واحد، بتسجيله 37 هدفا بمختلف البطولات الموسم الماضي.

- كيفن دي بروين:

لاعب وسط مانشستر سيتي نجح في معادلة أحد الأرقام القياسية للفرنسي تييري هنري أسطورة أرسنال السابق، من ناحية التمريرات الحاسمة في الدوري الإنجليزي "البريميرليغ".

واستطاع دي بروين أن يصنع 20 هدفا على مدار الموسم الماضي، ليزاحم هنري في رقمه التاريخي بـ"البريميرليغ".

- شيرو إيموبيلي:

تمكن مهاجم لاتسيو من إنهاء الموسم الماضي هدافا للدوري الإيطالي برصيد 36 هدفا بعد صراع شرس مع رونالدو، الذي تأخر عنه بفارق 5 أهداف في ختام المسابقة.

هذا السجل التهديفي الاستثنائي مكّن مهاجم "نسور العاصمة" من معادلة الرقم القياسي للأرجنتيني غونزالو هيغواين، إذ أصبح إلى جانبه الهداف التاريخي لـ"الكالتشيو" في موسم واحد, ناهيك على أنه نال جائزة الحذاء الذهبي في أوروبا.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00