قائمة الموقع

الصاعدان.. بداية جيدة وأخرى متواضعة في الممتازة

2021-01-13T13:34:00+02:00
جانب من أحد مباريات دوري الممتازة
الرسالة نت - فادي حجازي

ظهر فريقا التفاح والجلاء في دوري الدرجة الممتازة بقطاع غزة هذا الموسم, وسط طموحات مختلفة لكلا الطرفين.

ومع خوض التفاح مباراة واحدة فقط كانت أمام شباب خانيونس, لعب الجلاء في المقابل لقاءين ضد اتحاد خانيونس وشباب جباليا, قبل أن تتأجل المسابقة حتى إشعار آخر.

تحقيق مفاجأة

وقدّم التفاح عرضها جيدا ضد "النشامى" (1-1) في المباراة الأولى, بعدما خرج بنقطة ثمينة جعلته يحقق بداية جيدة, مقارنة بالعديد من الأندية الأخرى.

وفي ظل ضمه العديد من اللاعبين في الانتقالات الصيفية الماضية, بدا "بطل الدرجة الأولى الموسم المنصرم", عاقد العزم على تحقيق مفاجأة في الدوري هذا الموسم, لا سيما أن طموحاته لن تكون البقاء فقط.

ومن خلال أداء الفريق بشكل عام أمام شباب خانيونس, وتشابه مستويات جميع الأندية في الدرجة الممتازة إلى حد كبير, فإنه من المتوقع أن يقدّم التفاح عرضا جيدا في الجولات المقبلة, وذلك في حال نجح اللاعبون بمواصلة تمسكهم بالروح القتالية العالية, التي ظهرت ضد "النشامى".

البقاء فقط

وبخلاف التفاح, فإن الجلاء عانى بشكل واضح في مباراتيه ضد اتحاد خانيونس وشباب جباليا, بعدما اهتزت شباكه 4 مرات, بواقع مرتين في كل لقاء, دون أن يتمكن لاعبوه من الوصول للشباك.

ولعب اعتماد الفريق على اللاعبين الشبان دون وجود العديد من عناصر الخبرة, دورا كبيرا في عدم تقديم الفريق أداء قويا حتى الآن.

ولكن فترة التوقف الأخيرة قد تكون لمصلحة الجلاء, وذلك عبر تصحيح الأوضاع واستغلالها بأفضل طريقة لقلب التوقعات, بهدف تحقيق طموحاته بالبقاء مع الكبار في نهاية الموسم, خلال ظهوره الأول في المسابقة.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00