قائمة الموقع

الزراعة تكرم وفد الهلال الأحمر التركي

2010-11-11T07:56:00+02:00

غزة – الرسالة نت

كرمت وزارة الزراعة في الحكومة الفلسطينية وفد الهلال الأحمر التركي المتواجد في قطاع غزة منذ ما يزيد عن ستة أشهر، والذي جاء للتضامن مع الشعب الفلسطيني ودعمه بالمشاريع الحيوية المتنوعة وإغاثة المزارعين المتضررين.

 

وأكد المهندس حسن أبو عيطة الوكيل المساعد للمصادر الطبيعية خلال حفل تكريم أقيم بالوزارة، أن العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والتركي علاقة استرتيجية، مؤكداً أن تركيا كما عهدها الشعب الفلسطيني حكومة وشعباً دائماً تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وتدعم قضيته و صموده.

 

وأشاد أبو عيطة بجهود وفد الهلال الأحمر التركي ودعمه للقطاع الزراعي بالمشاريع المنفذة من قبلة والممولة من البنك الإسلامي.

 

وأوضح أنهم قاموا بمشروع دعم أشجار الخضار والفواكه، حيث تم تخصيص ما يزيد عن (4 مليون دولار) لدعم أشجار الفواكه والخضار لما مساحته 2500 دونم، وكذلك مشروع تزويد مربي الأبقار بـ 300 رأس بقر لحوالي 151 مربي، إضافة إلى تزويد مربي الأغنام بـ 1000 رأس لما يزيد عن 627 مربي .

 

من جهته، أكد رئيس وفد الهلال الأحمر التركي "شفق لوستار"، أن جمعيته قامت بتنفيذ مشاريع زراعية تدعم المزارع الفلسطيني بشكل مباشر ومشاريع أخرى لها انعكاس كبير على الاقتصاد الفلسطيني، مشيداً بخطط وجهود وزارة الزراعة في إنجاح المشاريع التنموية.

 

وأشار إلى أن موظفي ومهندسي وزارة الزراعة يعملون بشكل منظم وكانوا إلى جانبنا في تنفيذ المشاريع وذلك بتقديم معلومات دقيقة عن المزارعين سهلت عملنا بشكل كبير.

 

وأشار إلى أنه إضافة إلى المشاريع المشتركة بين الوزارة والهلال الأحمر التركي فإنه سوف يتم تطويرها وتوسيعها إلى ما هو أبعد من ذلك بما يدعم صمود أهالي قطاع غزة وحتى يكون لتركيا دور أكبر في رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني، ولا سيما تحسين أوضاع القطاع الزراعي.

 

 وفي ختام كلمته عبر لوستار عن عظيم شكره وامتنانه للشعب الفلسطيني وقيادته على الحفاوة البالغة التي لمسوها في غزة وشعروا بأنهم في وطنهم وبين شعبهم وذويهم ، وأضاف:"إن الشعب الفلسطيني رغم المعاناة والحصار يقف علي قدميه مرفوع الرأس".

 

وفي نهاية الحفل  تم تسليم درع التكريم وشهادات الشكر والعرفان  لوفد الهلال الأحمر التركي، وذلك بحضور المدراء العامون ومدراء المشاريع بالوزارة .

اخبار ذات صلة