قائمة الموقع

"مريم للثقافة" تزور التربية والتعليم في غزة

2021-02-15T19:37:00+02:00
من الزيارة
غزة-الرسالة نت

نظم "مركز مريم للثقافة" زيارة لوزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، في إطار مناقشة سبل التعاون المشترك بين الوزارة و المركز الذي يهتم بالأسرة والمرأة الفلسطينية

والتقى وفد من مركز مريم للثقافة ممثلا بمديرة المركز هبة مصباح سكيك وعدد من العضوات المؤسسات للمركز من بينهم إ. هنادي سكيك وأ. وردة رضوان وأ. إسراء جبر ؛ بوكيل الوزارة د. زياد ثابت؛ والمدير العام للإشراف التربوي د.محمود مطر؛ وبحث الطرفان سبل التعاون المشترك في السياقات الثقافية والتربوية للوزارة.

وأوضحت سكيك أن مركز مريم للثقاقة يهدف لتوعية وتثقيف المرأة بحقوقها وواجباتها في إطار الحاضنة المجتمعية للأسرة متكاملة الأدوار والعلاقات؛ وأضافت "نهتم بقضايا الأسرة والمرأة  وتعزيز دورهم التنموي، من خلال  التوعية المجتمعية" مشيرة إلى أهمية الدور التثقيفي والتوعوي الذي تقود فيه المدارس جزءا مهما في تشكيل شخصية الأفراد في المجتمع من خلال العملية التعليمية والتربوية معا، وأردفت سكيك أن مركز "مريم للثقافة" يهدف أيضا إلى تعزيز المشاركة الفاعلة والممارسات القيادية للمرأة في الأسرة والمجتمع، مبينة أهمية التوعية والتثقيف للكادر التعليمي.

من جانبه رحب د ثابت بزيارة مركز مريم الوزراة وأكد دعم الوزارة للمؤسسات الساعية لتثقيف النشء وتوعيته بالحقوق والواجبات داخل الأسرة خاصة والمجتمع عامة، مبينا أن وزارة التربية والتعليم تسعى جاهدة لتطوير كوادرها بما يعزز دور الاسرة عموماً والمراة خصوصاً، اعتقادا من الوزارة بالدور المركزي للمرأة الفلسطينية في النهوض بمجتمع متماسك ومتوازن كمتطلب رئيس في معركة التحرير والاستقلال، كما شكر عطوفة الوكيل مركز مريم للثقافة على الزيارة التي تعكس اهتمامهم بالثقافة والعملية التربوية داخل المجتمع.

وفي ختام اللقاء قدمت إدارة مركز مريم للثقافة معلقة مطرزة لخريطة فلسطين كهدية تقديرية لجهود الوزارة في النهوض بالمجتمع الفلسطيني.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00