لماذا فرط الريال في ضم هالاند مقابل 8 ملايين يورو؟

هالاند
هالاند

الرسالة نت - وكالات

بات النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، الهدف الرئيسي لعدد من عمالقة أوروبا بسبب تألقه خلال الفترة الأخيرة.

هالاند ارتبط اسمه في الفترة الأخيرة بعدة أندية كبرى، على رأسها ريال مدريد الإسباني، الذي فوّت فرصة التعاقد معه قبل نحو عام واحد.

وجذب اللاعب الأنظار إليه منذ تألقه مع فريقه السابق ريد بول سالزبورغ النمساوي، ما دفع دورتموند للتحرك لضمه في نهاية 2019 مقابل 20 مليون يورو.

وألقت صحيفة "ماركا" الإسبانية, الضوء على تفويت ريال مدريد فرصة ضم هالاند بمقابل مادي زهيد قبل أن يتجاوز سعره حاليا الـ100 مليون يورو.

وأشارت "ماركا" إلى تدوين هالاند اسمه في تاريخ كأس العالم "تحت 20 عاما" بتسجيله 9 أهداف في شباك هندوراس، خلال المباراة التي انتهت بفوز منتخب بلاده (12-0)، ليلفت إليه أنظار مختلف أندية أوروبا.

وأكدت أن النادي "الملكي" وضع عينه حينها على المهاجم الشاب، لكنه صرف النظر عن ضمه من مولده النرويجي بمقابل لا يزيد على 8 ملايين يورو.

وأراد الريال في ذلك الوقت التركيز على المواهب البرازيلية، وذلك بعد جلب الثلاثي فينيسيوس جونيور، ورودريغو غوس، ورينيير جيسوس.

وحينما انتقل هالاند إلى سالزبورغ وتألق معه، قرر نادي العاصمة الإسبانية تفويت الفرصة مجددا من أجل التحرك لضم الصربي لوكا يوفيتش من أينتراخت فرانكفورت الألماني.

وبعد فشل يوفيتش في تثبيت أقدامه داخل ملعب "سانتياغو برنابيو"، بات الريال بحاجة مجددا لمهاجم جديد في ظل تقدم عمر الفرنسي كريم بنزيما، الذي بلغ الـ"33 عاما".

ولن يجد فلورنتينو بيريز رئيس النادي الإسباني، المهمة سهلة أمامه نحو هالاند، نظرا لعلمه بصعوبة تخلي دورتموند عنه سوى بمقابل مادي مرتفع لن يقل عن 100 مليون يورو.

رغم ذلك، يعول بيريز على العلاقة القوية التي تربطه بمسؤولي دورتموند، مما يمنح الريال أفضلية في سباق التعاقد مع هالاند.

وما يعزز حظوظ ريال مدريد أيضا هو كون وكيل اللاعبين الإيطالي مينو رايولا هو وكيل هالاند، حيث يطمح منذ سنوات لنقل أحد موكليه للنادي الملكي، لتحسين علاقته بمجلس "بيريز"، والتي توترت في وقت سابق.

البث المباشر