قائمة الموقع

"مركز الإنسان" يدين تضيقات الاحتلال على شخصيات فلسطينية مزمع ترشحها للانتخابات

2021-03-02T19:24:00+02:00
ارشيفية
غزة-الرسالة نت

أعلن مركز الإنسان للديمقراطية والحقوق، أنه يتابع ببالغ القلق ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشخصيات الفلسطينية، من خلال تحذيرها من الترشح للانتخابات المنوي عقدها في مايو المقبل".

وأضاف المركز في بيان وصل الرسالة نت الثلاثاء أن "ممارسات الاحتلال، تأتي بصورة مباشرة للتأثير على العملية الانتخابية، ومحاولة إفشالها، وحرمان بعض الفلسطينيين من ممارسة حقوقهم المكفولة لهم في القانون الأساسي".

وأشار المركز إلى قيام قوات الاحتلال باعتقال ما يقارب أكثر من "10" شخصيات، كان أخرهم "ياسر منصور"، "وعدنان عصفور" القياديين في حركة حماس، وقال" تسعى سلطات الاحتلال من وراء تهديداتها التضييق على الفلسطينيين، ومنع إجراء العملية الانتخابية".

وأدان في بيانه، مساعي الاحتلال لتخريب العملية الانتخابية، من خلال عمليات الاعتقال لشخصيات محسوبة على حركة “حماس” والاتصال عليهم لتهديدهم والتضييق عليهم، بهدف منعهم من ممارسة حقهم في الترشح والانتخاب".

وطالب المركز الجهات الدولية بالضغط على الاحتلال لوقف تهديداته ومضايقاته ضد الفلسطينيين، والكف عن ممارساته العنصرية، وتمكين سير كافة الإجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية دون مضايقات. والقيام بالدور الرقابي المنوط بهم لنجاح الانتخابات.

اخبار ذات صلة