قائمة الموقع

دويك:لا أنوي ترشيح نفسي للرئاسة إذا عقدت انتخابات

2009-08-10T01:48:00+03:00

غزة – الرسالة نت

 قال رئيس المجلس التشريعي د.عزيز دويك إن عدم عودتي إلى عملي في المجلس يعود لما وصفه "تراجع كتلة فتح عن الاتفاق الذي وقعته جميع الكتل البرلمانية بهذا الخصوص"، معرباً عن أمله في أن يعود إلى ممارسة عمله بعد انتهاء مؤتمر فتح السادس في أجواء توافقية، مؤكدا في الوقت ذاته حرص النواب على إنهاء الانقسام وعودة اللحمة بين شطري الوطن.

 

وأوضح د.دويك أنه لا ينوي ترشيح نفسه للرئاسة إذا تم عقد انتخابات جديدة، قائلا: "أرجو أن أنجز عملية المصالحة الوطنية وأضع نقطة كبيرة ابتدء من خلالها حياتي الأكاديمية وليس السياسية، وأمنيتي أن أنجز المصالحة الفلسطينية ثم يكون لكل حادث حديث".

 

واعتبر د.دويك أن مؤتمر فتح شأن داخلي للحركة، متمنياً أن تنعكس نتائجه الإيجابية على الساحة الفلسطينية، داعياً إلى إغلاق ملف الاعتقال على خلفية فصائلية مرة واحدة وإلى الأبد.

 

وأكد د.دويك أن عمله من خارج المجلس التشريعي، بعد خروجه من المعتقل، مستمر بلا توقف أما الدخول إلى المجلس فلم يحدث بعد لأن الاتفاق الذي توافقت عليه الكتل والقوائم البرلمانية وجددت بيعتها لرئيس المجلس التشريعي لم ينفذ بسبب مواقف كتلة فتح البرلمانية، كما قال.

وقال دويك: "قررنا أن نرجئ العودة إلى المجلس إلى ما بعد المؤتمر السادس لحركة فتح حتى يكون هناك وضوح في المواقف وإن شاء الله تكون عودة توافقية بعيدة عن أجواء التشنج والانفعال

 

اخبار ذات صلة