قائمة الموقع

"كورونا" يحرم ثنائي الجزائر من فرصة العمر

2021-03-13T16:38:00+02:00
أوكيدجا
الرسالة نت - وكالات

تلقى فريد بولحية وألكسندر أوكيدجا ثنائي منتخب الجزائر، صدمة قوية مع اقتراب فترة التوقف الدولي المقبلة، خلال شهر مارس الحالي.

فريديريك أنتونيتي مدرب فريق ميتز الفرنسي، الذي يضم بين صفوفه بولحية وأوكيدجا، أعلن رفضه بشكل قاطع فكرة التخلي عن لاعبيه الدوليين في المرحلة المقبلة.

جمال بلماضي مدرب "الخضر" كان ينوي ضم اللاعبين لقائمة فريقه، وكانت كافة المؤشرات تؤكد مشاركة أوكيدجا على وجه الخصوص بصفة أساسية خلال مواجهتي زامبيا وبوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا 2022.

ويعاني رايس وهاب مبولحي حارس الجزائر المحترف ضمن صفوف الاتفاق السعودي، من تراجع واضح في المستوى بعد تعافيه من إصابة قوية مؤخرا، وبالتالي كان أوكيدجا أكثر جاهزية منه للمشاركة في مباريات "محاربي الصحراء".

واستغل أنتونيتي سماح الاتحاد الدولي لكرة القدم للأندية، بالإبقاء على لاعبيهم في التوقف الدولي المقبل، ضمن الإجراءات المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال: "لست مجنونا, لن أسمح للاعبين أساسيين بالرحيل عن الفريق في وقت نحن بحاجة ماسة لهما خلال المباراة المقبلة أمام موناكو".

وأردف: "لقد أبلغتهما بالفعل بأنهما لن يكونا قادرين على الانضمام لمُنتخب بلادهما في المرحلة المقبلة".

وبالتأكيد سيخلق هذا القرار خيبة أمل كبيرة لدى الجهاز الفني للجزائر بقيادة جمال بلماضي، الذي كان يعوّل على لاعبيه الأساسيين لاستمرار النتائج الإيجابية.

اخبار ذات صلة