قائمة الموقع

مفاجأة مدوية.. لماذا رفض الريال جراحة هازارد؟

2021-03-18T11:51:00+02:00
هازارد
الرسالة نت - وكالات

شهدت الساعات الأخيرة تطورات مثيرة فيما يخص الجدل الدائر حول تعدد إصابات البلجيكي إيدين هازارد جناح ريال مدريد الإسباني.

وبعد إعلان تعافي هازارد من الإصابة التي ألمت به في فبراير الماضي، تلقت الجماهير صدمة بتعرض اللاعب لانتكاسة جديدة هذا الأسبوع.

وأعلن النادي "الملكي" معاناة النجم البلجيكي من إصابة عضلية قد تؤدي لاستمرار غيابه لنحو 30 يوما جديدا.

هذا الأمر دفع مسؤولي منتخب بلجيكا للتدخل في محاولة لمعرفة السبب الحقيقي وراء تكرار إصابات هازارد بهذا الشكل، ليقترحوا بعد ذلك خضوع هازارد لعملية جراحية لعلاج مشكلة كاحله بشكل نهائي.

هذا الحل عارضه ريال مدريد بشدة، إذ يرى أن خضوع هازارد لعملية جراحية جديدة قد يعني نهاية مستقبله الكروي، واعتزاله اللعب نهائيا.

معارضة ريال مدريد وجدت التأييد من جانب خوسيه غونزاليس بيريز الرئيس السابق للخدمات الطبية في أتلتيكو مدريد، والذي أثنى على قرار إدارة "الميرينغي".

وقال بيريز في تصريحات لمحطة "أوندا سيرو" الإذاعية الإسبانية: "إذا تم إجراء عملية جراحية في كاحل هازارد مرة أخرى، فإنه قد لا يلعب كرة القدم من جديد".

وأضاف: "يجب أن يخضع هازارد لتدريبات علاجية بشكل معين ودقيق لمدة تصل إلى 10 جلسات، وبعيدا عن أي استعجال فيما يخص مشاركته بالتدريبات الجماعية".

وأردف: "ومن خلال تجربتي يصعب على هازارد العودة للعب مع ريال مدريد هذا الموسم، لأنه إذا عاد اللاعب بعد إصابة طويلة دون أن يتدرب بشكل معين، ودون استعجال، فالشيء الطبيعي هو تعرضه للإصابة مرة أخرى".

وأتم: "يجب أيضا التعامل مع هازارد من الناحية النفسية، هذا جزء من حل المشكلة أيضا، لا يجب وضع الضغوط عليه، وهو أيضا ينبغي ألا يضغط نفسه".

يشار إلى أن هازارد، منذ انضمامه للريال في صيف 2019 قادما من تشيلسي، تعرض لـ11 إصابة، أدت لغيابه عن الملاعب مدة 352 يوما، فيما لم يظهر خلال 54 مباراة، بينما لعب 36 مباراة، سجل فيها 7 أهداف.

اخبار ذات صلة