قائمة الموقع

رايس تزور المنطقة الأسبوع المقبل

2009-10-17T07:16:00+02:00
سوزان رايس سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة

الرسالة نت- وكالات

 

كشف مصادر إعلامية إسرائيلية أن سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة سوزان رايس ستزور إسرائيل ومدينة رام الله الأسبوع المقبل.

 

وأضافت المصادر أن رايس ستلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتني اهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس المنتهية ولايتها خلال زيارتها التي ستستمر ثلاث أيام .

 

ومن المقرر أن تلقي رايس كلمة في بيت الرئيس الإسرائيلي نيابة عن الرئيس الأمريكي, وستتناول رايس في كلمتها سياسة الولايات المتحدة بشكل عام وستتطرق إلى قضية الشرق الأوسط بشكل خاص.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن مبعوث الرئيس الأمريكي لمنطقة الشرق الأوسط جورج ميشيل كان أنهى محادثاته في المنطقة  الأحد الماضي من دون الوصول إلى أي نتائج, كما أن وزيرة الخارجية الأمريكية سترفع تقريرا للرئيس الأمريكي عن نتائج الاتصالات الأمريكية بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

 

ويبحث الرئيس الأمريكي براك أوباما مع مساعديه سبل البحث عن خطة لاستئناف المفاوضات الاسرائيلية- الفلسطينية في حين تتجاهل "اسرائيل" مساعي أوباما وتواصل بناء المستوطنات في الضفة الغربية.

 

وكان ميتشل اجتمع مع اثنين من المفاوضين الإسرائيليين في واشنطن يوم الخميس الماضي لمواصلة المحادثات الرامية لتحريك جهود السلام قدما ومن المقرر أن يلتقي مسئولين فلسطينيين يوم الثلاثاء المقبل.

 

اخبار ذات صلة