قائمة الموقع

محكمة الانتخابات: سننظر غداً باستبعاد اسم الأسير حسن سلامة

2021-04-04T15:03:00+03:00
حسن سلامة
رام الله-الرسالة نت

قالت إيمان ناصر الدين، رئيس محكمة قضايا الانتخابات، إن المحكمة ستنظر غداً في استبعاد اسم الأسير حسن سلامة من قائمة "القدس موعدنا" بعد تقديم طعن في غزة، لعدم وجود اسمه ضمن كشوفات الناخبين سابقاً.

وقالت القاضية ناصر الدين، إن أحد المواطنين تقدم في غزة بطعنيين، في الطعن الأول تم قبول الدعوى وردها شكلاً، إذ أن اللجنة تشترط أن يتم تقديم الطعون من قبل محامٍ مزاول ويبدو أن المستدعي محاميه غير مزاولاً فرد الطعن شكلاً، وتقدم بطعن آخر ستنظره محكمة قضايا الانتخابات في غزة.

وأشارت إلى أن الأسير سلامة طعن على قرار لجنة الانتخابات بعدم إدراج اسمه ضمن القائمة لعدم وجود اسمه في السجل النهائي للناخبين وطالب بمعاملته بسكان القدس نظراً لوجوده في الأسر.

وعن الموقف القانوني، أوضحت القاضية أنه في رفض الدعوى الثانية سيتم إزالة اسم الأسير حسن سلامة فقط والإبقاء على القائمة كما هي.

ويبلغ عدد القوائم المترشحة للانتخابات التشريعية 36 قائمة، وأدرجت العديد من القوائم أسماء الأسرى ضمن قوائمها المرشحة للانتخابات المقبلة والذين أمضى بعضهم أكثر من 20 عاماً في سجون الاحتلال.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات التشريعية في 22 مايو/ أيار المقبل على أن تتبعها الانتخابات الرئاسية في يوليو وانتخابات المجلس الوطني في أغسطس.

اخبار ذات صلة