قائمة الموقع

بالعبرية.. جماعة مرتبطة بالقاعدة تهدد "إسرائيل"

2010-11-19T07:12:00+02:00

الرسالة نت- وكالات

أصدرت جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة أمس الخميس تهديدا بالعبرية توعدت فيه بالثأر من قتل "إسرائيل" لاثنين من الناشطين في غزة، فيما وصفه خبير بأنها المرة الأولى التي تستخدم فيها هذه اللغة في دعاية من هذا النوع.

وفي تسجيل مدته نصف دقيقة بث على أحد موقع الانترنت، قال صوت رجل أجش إن "اليهود المعتدين" لن يأمنوا من الصواريخ والهجمات الأخرى إلى أن "يرحلوا عن أرض فلسطين". وعرف المتحدث نفسه بأنه عضو جماعة أنصار السنة التي لها أعضاء في غزة.

وقتل محمد نمنم وإسلام ياسين في غارتين جويتين إسرائيليتين يومي 3 و17 نوفمبر الجاري في غزة وكانا من قادة جيش الإسلام وهي جماعة فلسطينية تستلهم فكر القاعدة. واتهمتهما "إسرائيل" بالتخطيط لمهاجمة إسرائيليين على أرض سيناء بمصر.

وقل ماتي شتاينبرج وهو رجل مخابرات إسرائيلي قديم متخصص في شؤون الإسلاميين إن هذه أول سابقة من نوعها لاستخدام العبرية في منتدى للقاعدة.

وأضاف إنه على الرغم من أن أتباع أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة وجهوا نداءات بلغات أخرى غير العربية، فان ذلك كان بقصد "كسب العالم الإسلامي الأوسع نطاقا ووعظه". ومضى قائلا "لكن على النقيض يبدو أن الفكرة هنا هي جعل اليهود يشعرون أن الخطر قريب وليس ببعيد".

ونقل راديو الجيش الإسرائيلي مقتبسات من التسجيل الذي توحي إشارة المتحدث فيه إلى الصواريخ بأن للأمر صلة بنشطاء غزة الذين يشنون هجمات صاروخية على "إسرائيل".

وقال شتاينبرج إن جماعة أنصار السنة لها وجود في غزة منذ سنوات وأنها مستقلة عن جيش الإسلام.

 

اخبار ذات صلة