قائمة الموقع

منتدى الإعلاميين يهنئ الصحفي عاصي بالإفراج عنه

2010-11-20T10:24:00+02:00

نابلس – الرسالة نت

هنئ منتدى الإعلاميين الفلسطينيين الزميل سامي عاصي وأسرته، بالحرية والافراج عنه من السجون الاسرائيلية, حيث أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم الخميس عن الصحفي سامي راضي عاصي - 38 عاماً من مدينة نابلس بعد أن أمضى في الاعتقال الإداري ثلاث سنوات متواصلة.

وكان جيش الاحتلال قد اعتقل الصحفي عاصي بتاريخ 16122007م وتم تحويله للاعتقال الإداري التعسفي لعدم وجود أي لائحة اتهام بحقه ، ليبلغ مجموع ما قضاه في سجون الاحتلال ست سنوات.

كم استنكر المنتدى قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي باحتجاز طاقم صحفيين الأربعاء 17-11-2010م في بلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفة الغربية المحتلة .

وقام جنود اسرائيليون باحتجاز الصحفيين فداء نصر ومحمود خلاف من تلفزيون فلسطين عدة ساعات ثم أفرجوا عنهم .

وادان منتدى الاعلاميين الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة بحق الصحافة و الصحفيين الفلسطينيين ، واعتقالهم دون أي مسوغ قانوني لسنوات وسط صمت من المنظمات الصحفية الدولية ، ويتعرض صحفيون فلسطينيون للملاحقة و الاعتقال واطلاق النار والقتل في أحيان كثيرة ما يتطلب تدخلا قويا من المجتمع الدولي لحماية الصحفيين الفلسطينيين .

ودعا الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب بتوفير الحماية اللازمة للصحفيين الذين يعملون في الأراضي الفلسطينية وفضح الجرائم الاسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين .ش

اخبار ذات صلة