قائمة الموقع

قصة صورة.. مشجع السامبا يبكي قهرا

2021-05-02T12:27:00+03:00
مشجع البرازيل
الرسالة نت - وكالات

يحظى عدد قليل من المشجعين بأهمية وشهرة تضاهي ما تناله الأندية واللاعبون، ومن أبرز هؤلاء المشجع البرازيلي الشهير كلوفيس فيرنانديز.

ورغم أنه ظهر في أكثر من 150 مباراة لعبها منتخب البرازيل، عاش فيها الكثير من لحظات البهجة والانتصار، فإن الصورة الأشهر للمشجع الوفي ظهر فيها وهو يبكي، وخلدت واحدة من أقسى اللحظات في حياته.

في الصورة ظهر كلوفيس فيرنانديز، وهو رجل أعمال من "بورتو أليغري" جنوب البرازيل، وهو يحمل نموذجا لكأس العالم، أثناء مباراة نصف نهائي كأس العالم 2014، التي تلقى فيها "السيليساو" هزيمة مذلة ضد ألمانيا (1-7).

المشجع الوفي، الملقب بـ"Gaúcho da Copa" بكى قهرا ليس فقط لضياع حلمه بمشاهدة البرازيل تحصد اللقب على أرضها لأول مرة في حياته، بل أيضا للخسارة المذلة ضد أحد الخصوم التاريخيين.

لكن تلك الخسارة المذلة لم تُفقد فيرنانديز روحه الرياضية، وبعد المباراة أعطى نموذج الكأس الذي حمله لسنوات طويلة، إلى مشجع ألماني، واستعادها منه عقب انتهاء البطولة.

كذلك لم يفقد كلوفيس فيرنانديز شغفه بحضور مباريات منتخب البرازيل، وفي العام التالي توجه إلى تشيلي لمساندة "السيليساو" في بطولة كوبا أمريكا 2015، التي ودعها من ربع النهائي على يد باراجواي.

وبعد أقل من 3 أشهر، توفي المشجع الوفي بسبب السرطان عن عمر يناهز "61 عاما"، قضى نصفها تقريبا يتجول خلف منتخب بلاده في المحافل الدولية، بداية من كأس العالم 1990 في إيطاليا.

وفي النسخة الماضية من كأس العالم "روسيا 2018", حرص فرانكو وغوستافو نجلي المشجع البرازيلي، على تخليد ذكراه، بمساندة منتخب البرازيل في المونديال، حاملين نفس الكأس الذي كان لدى والدهما.

اخبار ذات صلة