قائمة الموقع

الحملة الدولية تطالب بالافراج عن النائب ابو طير

2010-11-22T07:10:00+02:00

غزة – الرسالة نت

طالبت الحملة الدولية للإفراج عن النواب المختطفين ، بالإفراج "الفوري" عن النائب المقدسي محمد أبو طير، والذي أمضى في سجون الاحتلال أكثر من 30 عاماً، كما دعت لوقف قرار الإبعاد بـحق النواب المقدسيين.

وأكدت الحملة ، فشل سياسة الاحتلال في تغييب النواب، الذين أثبتوا تمسكهم بخيار الثبات على المواقف، والتمسك بحقوق الشعب الفلسطيني الذي اختارهم ممثلين له.

ويذكر ان ما يذكر بـ "مـحكمة الصلح" الاسرائيلية جلسة محاكمة للنائب أبو طير يوم غد الاثنين 22/11/2010، للنظر في تمديد اعتقاله.

وأكدت "الحملة الدولية" بطلان المحاكمات التي يصدرها الاحتلال بحق النواب المختطفين، مشيرة أن الاحتلال ما يزال ينتهك القانون الدولي باعتقال النواب ومحاكمتهم دون تهمة، وكذلك السعي لإبعادهم كما حصل مع النواب المقدسيين.

ويذكر أن الاحتلال أصدر قرار إبعاد النواب المقدسيين بعد مساومتهم على قسم الولاء للاحتلال أو الإبعاد عن أهلهم ومدينتهم المقدسة، وأمهلهم ثلاثين يوماً لذلك، حيث أقدم بعدها في تاريخ 30-6-2010 على ااعتقال النائب محمد أبو طير، في حين يـعتصم كلا من النائبين أحمد عطون، ومحمد طوطح، والوزير السابق خالد ابو عرفة في مقر الصليب الأحمر في القدس منذ ما يقارب خمسة أشهر، رافضين لقرار إبعادهم غير القانوني.ش

اخبار ذات صلة