فعاليات " مواطن كريم وشرطي حكيم " تتواصل في القطاع

غزة – الرسالة نت

نظم وفد من الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام في وزارة الداخلية والأمن الوطني صباح اليوم الأحد (21/11) سلسلة زيارات لعدد من قادة الأجهزة الأمنية والشرطية ومدراء الإدارات والأقسام بالوزارة.

وكان على رأس الوفد الزائر مدير عام دائرة العلاقات العامة والإعلام المهندس إيهاب الغصين "المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية" وعدد من العاملين بالدائرة.

واشتملت الجولة زيارة كل من العميد جمال الجراح "أبو عبيدة" قائد جهاز الشرطة الفلسطينية ومدير جهاز الأمن الداخلي والعقيد طلال النجار مدير الشئون المالية المركزية بالوزارة إلى جانب زيارة العقيد ماهر الرملي مدير الانتربول الدولي.

بدوره، أكد المهندس إيهاب الغصين أن جولة الزيارة جاءت لزيادة أواصر التعاون المشترك بين الأقسام والإدارات والأجهزة الأمنية والشرطية بوزارة الداخلية.

وثمن الغصين جهود الأجهزة الأمنية والشرطية ممثلة بقيادتها، وأشاد بعملهم المتواصل لحفظ الأمن والأمان في قطاع غزة.

من جانبهم رحب قادة الأجهزة بوفد العلاقات العامة الزائر، وعبروا عن شكرهم وامتنانهم وتقديرهم الكبير لجهود الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية على جهودها المستمرة لنقل الصورة الإعلامية الناصعة والواضحة عن جهود رجال الأمن والشرطة والوزارة طيلة الفترة الماضية.

وتم خلال الزيارات تقديم "برواز" كبير يمثل خارطة فلسطين كهدية رمزية لقادة الأجهزة ومدراء الإدارات بالوزارة تقديراً على جهودهم وعملهم المتواصل في خدمة الوطن والمواطن ولتعزيز أواصر المحبة والمودة بين الأقسام والإدارات المختلفة بالوزارة.

 

"أمن التشريعي".. زيارات وفعاليات متواصلة ضمن الحملة

بعد أسبوعين كاملين على انطلاق حملة مواطن كريم يحميه شرطي حكيم في السابع من نوفمبر/تشرين ثاني الجاري تواصل وزارة الداخلية في قطاع غزة بكافة أجهزتها الأمنية وخاصة جهاز الشرطة الحملة التي تتواصل فعالياتها على مدار الخمسين يوماً لتعزيز العلاقة بين رجل الشرطة والمواطن الفلسطيني.

وعلى قدم وساق تواصل شرطة أمن المجلس التشريعي بمدينة غزة سلسلة فعالياتها وزياراتها ضمن حملة "مواطن كريم يحميه شرطي حكيم"، وتوجهت تلك الأنشطة بزيارة عدد من عوائل شهداء أمن التشريعي وزيارة فصائل فلسطينية.

وفي هذا السياق زار وفد يمثل شرطة أمن التشريعي بغزة مقر حركة الأحرار الفلسطينية غرب مدينة غزة، وكان في استقبالهم الأمين العام للحركة الأستاذ خالد أبو هلال ولفيف من قادة الحركة وكوادرها.

ورحب أبو هلال من جانبه بوفد أمن التشريعي الزائر، وثمن جهود الشرطة الفلسطينية في حفظ الأمن والأمان، كما أشاد بحملة كرامة المواطن وهيبة الشرطي التي تنظمها وزارة الداخلية.

وفي إطار متصل، زارت قيادة أمن التشريعي عدد من عوائل شهداء قوة أمن المجلس التشريعي، وشملت الزيارات عوائل الشهداء ملازم أول / محمد فريد عبد اللهوالرقيب فرج إسماعيل النجاروالعريف إبراهيم شعبان الزين والعريف عبد الله فرج "عبد ربه".

كما زارت قيادة قوة أمن التشريعي أمين عام المجلس التشريعي الدكتور نافذ المدهون، بالإضافة لمشاركتها نواب المجلس التشريعي ضمن إشرافهم على حملة "كرامة المواطن وهيبة الشرطي".

من بيت لبيت" تزور (400) منزل ومحل برفح

واصلت شرطة رفح جنوب قطاع غزة حملة زيارات "من بيت لبيت" ضمن حملة الخمسين يوماً "كرامة المواطن وهيبة الشرطي" بمشاركة العديد من الإدارات، وبلغ العدد الإجمالي للزيارات 400 منزل ومحل تجاري وتقديم واجب العزاء لعائلتين برفح.

وفي هذا السياق زارت شرطة محافظة رفح بقيادة المقدم حسام شهوان بلدتي رفح والشوكة وتم الالتقاء مع رئيس بلدية الشوكة الأستاذ منصور بريك والحديث عن الكثير من المشاكل التي تواجه البلدية والمواطن.

كما تم وضع بعض الحلول للمشاكل الواقعة لتعزيز أواصر التعاون والتنسيق المشترك بين الشرطة والبلدية، فيما أشاد الأستاذ منصور بريك بدور الشرطة الفلسطينية بالاحتفاظ علي الأمن والأمان وفرض القانون.

وعلى صعيد متصل، زارت شرطة المحافظة مقر بلدية رفح والتقت برئيسها وعدد من أعضاء المجلس البلدي ودار نقاش طويل حول الكثير من القضايا المهمة في المحافظة، كما تطرق الوفد الزائر لقضية الشوارع وتنظيم سير المرور في المحافظة.

بدوره، بين المقدم حسام شهوان محافظ شرطة رفح أنه في المرحلة القريبة المقبلة سيتم وضع إشارة ضوئية "رمزون" علي دوار العودة وسط المحافظة من باب التنظيم المروري.

وأكد  شهوان انه سيتم في الأيام القريبة تنظيم كامل لشوارع المحافظة،  ومتابعة ملف البسطات العشوائية في شوارع المحافظة لتخفيف الازدحام.

من ناحيته، ثمن رئيس بلدية رفح دور الشرطة الفلسطينية وعناصرها وقيادتها وجهدهم في حفظ الأمن والأمان، مؤكداً في ذات السياق على عمق العلاقة بين الشرطة والبلدية والمواطن.

 

الشرطة النسائية برفح تزور عدد من الوزارات والجمعيات

زارت الشرطة النسائية في محافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم الاثنين (22/11) عدد من الوزارات شملت مقر وزارة الداخلية والأمن الوطني ووزارة المالية بالإضافة لزيارة وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتربية التعليم بالمحافظة.

كما زارت عناصر الشرطة الشرطة النسائية جمعية الصلاح الإسلامية ومقر الجمعية الإسلامية بالمحافظة، والجمعية الخيرية بالإضافة لزيارة جمعية حواء المستقبل .

 

زار وفد من الشرطة النسائية في محافظة خانيونس صباح اليوم عدداً من رياض الأطفال بالمحافظة ، ووزعت عليهم الحلوى والهدايا في إطار فعاليات حملة الـ 50 يوماً التي أطلقتها وزارة الداخلية في السابع من الشهر الجاري .

 

وقام الوفد بزيارة  روضة الاتحاد النسائي، والروضة الفلسطينية الاسبانية ، و روضة زهوة و روضة الاسراء ، في المحافظة .

من جانبهم عبرت المديرات والعاملات في رياض الأطفال عن سعادتهم البالغة بهذه الزيارة ، وما تحققه من أثر نفسي طيب على الأطفال .

وكانت الشرطة النسائية في وقت سابق قد قامت بتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر الفقيرة والمحتاجة بالمحافظة .

البث المباشر