قائمة الموقع

لغز محير.. صاحب أطول نفس بالبريميرليغ مهدد بالضياع!

2021-05-22T01:17:00+03:00
لاعبو ليستر سيتي
الرسالة نت - وكالات

بات ليستر سيتي مهددا بإنهاء موسم 2020-2021 خارج الـ4 الكبار في الدوري الإنجليزي، ما سيحرمه من الظهور في دوري أبطال أوروبا.

وظل ليستر بين الـ4 الكبار في جدول ترتيب "البريميرليغ" فترة طويلة، لكنه تراجع للمركز الخامس في الجولة الماضية, بتأخره بفارق الأهداف عن ليفربول، الذي عاد لمربع الكبار بعد غياب طويل.

ولم تتبق سوى جولة وحيدة على نهاية الموسم، إذ يحتاج ليستر للفوز إلى جانب تعثر ليفربول من أجل التواجد بين الـ4 الكبار والمشاركة في دوري الأبطال.

الغريب أن ليستر سيتي كان الفريق الأكثر حفاظا على التواجد بين الـ4 الكبار طوال الموسم، بحسب ما ذكرته شبكة "أوبتا" للإحصاءات.

وأشارت "أوبتا" إلى استمرار "الثعالب" بين الـ4 الكبار مدة 242 يوما، بفارق هائل عن أقرب فريق له، وهو مانشستر يونايتد بواقع 151 يوما.

ورغم تتويجه بطلا لـ"البريميرليغ" قبل نهاية الموسم، إلا أن مانشستر سيتي يأتي في المركز الرابع من ناحية عدد الأيام التي تواجد بها في مربع الكبار، بواقع 126 يوما، متأخرا عن ليفربول (135 يوما).

أما تشيلسي، فلم يستطع التواجد بين رباعي الكبار لأكثر من 98 يوما، يليه إيفرتون بواقع 63 يوما فقط.

ولا يتواجد توتنهام هوتسبير في قائمة أكثر 6 فرق استمرت بين الكبار لفترة طويلة، رغم تمكنه من تصدر جدول الترتيب بضعة أسابيع قبل التراجع للمركز السابع مؤخرا.

اخبار ذات صلة