غرائب الكرة.. كوبا أمريكا دون بلد مستضيف!

بطولة كوبا أمريكا
بطولة كوبا أمريكا

الرسالة نت - وكالات

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "الكونميبول"، أن الأرجنتين لن تستضيف منافسات كأس كوبا أمريكا.

ويأتي ذلك قبل حوالي 13 يوما من الموعد المحدد لانطلاق البطولة لتحوم شكوك كبيرة حول مستقبلها.

وكان من المقرر أن تقام كوبا أمريكا في الفترة بين 10 يونيو و10 يوليو المقبلين، وكان من المخطط إقامتها في الأرجنتين وكولومبيا، لكن الأخيرة طلبت تأجيل الحدث بسبب الأزمة التي تمر بها نتيجة بعض الاحتجاجات الداخلية، ليرفض "الكونميبول" هذا الخيار، ويقرر سحب التنظيم منها.

وفي وقت سابق، قالت كارلا فيزوتي وزيرة الصحة الأرجنتينية، إن موعد إقامة البطولة في بلادها لم يتحدد بنسبة 100% بعد، لكنها أكدت أنه لحين اتخاذ قرار نهائي سيواصل البلد اللاتيني العمل على البروتوكولات الصحية التي ينبغي اتباعها في ظل تفشي جائحة كورونا.

وأوضحت فيزوتي خلال مؤتمر صحفي، أن أولئك الذين يجب عليهم اتخاذ هذا القرار باتوا الآن في المرحلة الأخيرة من تحليل الوضع الوبائي القائم في البلاد، من أجل حسم الموعد النهائي لانطلاق البطولة.

وكانت الحكومة الأرجنتينية قد قدمت الأربعاء الماضي لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" البروتوكولات الصحية "الصارمة" من أجل إقامة بطولة آمنة على أرض راقصي التانجو التي تشهد منذ أبريل الماضي زيادة كبيرة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وفي 21 مايو الجاري، أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم تعليق نشاط كرة القدم في البلاد، وذلك على خلفية التفشي الكبير لفيروس كورونا في البلاد.

وأوضح الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، أن قرار تعليق النشاط سيستمر حتى يوم 30 مايو الجاري، في انتظار بحث أحدث التطورات الصحية في البلاد.

البث المباشر