المصري محمد إيهاب يروي كواليس "المؤامرة"

محمد إيهاب
محمد إيهاب

الرسالة نت - وكالات

كشف محمد إيهاب بطل مصر في رفع الأثقال، عن عدم قدرته على المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي تقام في طوكيو الشهر المقبل.

وكان الاتحاد الدولي لرفع الأثقال قد قرر إيقاف الاتحاد المصري بعد ثبوت تعاطي عدد من اللاعبين للمنشطات، وبناء على هذا القرار تم منعهم من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2020.

وقال محمود محجوب رئيس اتحاد رفع الأثقال، إن الاتحاد المصري كان عليه عقوبة الإيقاف مدة عامين منذ 2016, بسبب بعض العينات الإيجابية.

وأضاف: "تم الاتفاق على مخاطبة اللجنة الأولمبية الدولية للسماح لمحمد إيهاب من أجل المشاركة في البطولة، وهو كان تحت المتابعة خلال الفترة الماضية من أجل الكشف على المنشطات".

وواصل: "قدمنا تظلما للجنة الأولمبية الدولية من أجل السماح لإيهاب بالمشاركة ولكن لم يتم الرد نهائيا، وصدر أسماء اللاعبين المشاركين في البطولة وهو ليس من ضمنهم".

تعليق محمد إيهاب

اللاعب نفسه علّق على قرار عدم مشاركته في الأولمبياد، بقوله: "بعد كفاح 5 سنوات ضاعت الفرصة, ليس بعدم تأهيلي ولا بمشكلة في التحاليل، وإن كان العالم ظالما فالله العدل كتب لنا أجر السعي، وإن لم يكن اليوم فغدا وعده محقق".

وأضاف: "تحملت كافة مصاريف تدريباتي في الفترة الماضية بعد قرار إيقافي، وليس من مهام وظيفتي متابعة إجراءات قرار مشاركتي في الأولمبياد".

وأكمل: "أعتقد أن الهدف وراء حرماني من المشاركة هو حرمان مصر من ميدالية، لأني خضعت لأكثر من 15 تحليلا في آخر عام ونصف، وتعرضت لظلم كبير في قرار حرماني من المشاركة بالأولمبياد".

واختتم بقوله: "قرار حرماني من المشاركة في أولمبياد طوكيو غير منصف، وأعتقد أن مصر تعرضت لمؤامرة في هذا الأمر".

وكان محمد إيهاب قد توّج بالميدالية البرونزية في وزن 77 كيلوغراما بأولمبياد "ريو دي جانيرو" 2016، كما اقتنص 3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم 2017 بالوزن ذاته.

وخاض إيهاب منافسات وزن 81 كيلوغراما في بطولة العالم 2018، وفاز بذهبية الخطف بجانب برونزية النتر، بالإضافة لذهبية بطولة إفريقيا الأخيرة.

البث المباشر